قلقيلية : اجتماع للجنة الشباب والسلم الأهلي

شدد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية على دور الشباب في بناء المجتمع، واستثمار طاقاتهم في عملية البناء والتحرير، ليكونا عناصر فاعلين في بناء مؤسسات دولتنا العتيدة، داعياً الى استثمار طاقاتهم وطاقات الفئات الأخرى في إرساء قواعد السلم الأهلي والمجتمعي.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع عقد في دار المحافظة اليوم للجنة الشباب والسلم الأهلي، بحضور العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ وأمين سر المجلس الاستشاري محمد سليم، وأعضاء اللجنة.

وثمن المحافظ .. دور مؤسسات محافظة قلقيلية والتي تسعى رغم شح الإمكانيات الى خلق برامج واقعية تحاكي الهم الحياتي اليومي للمواطن الفلسطيني الذي تأثر واقعه المعاش بإجراءات الاحتلال الظالمة، مطالباً اللجنة بالعمل الجاد والدؤوب لخلق حالة تفاعلية مع اللجان الأخرى للخروج بإستراتيجية واضحة يكون لها أثراً ايجابياً على محافظتنا وموطنيها، ليمهد ذلك إلى تعميم التجربة على باقي المحافظات .

وأشار المحافظ .. إلى أن في المحافظة طاقات جبارة خاصة طاقات الشباب اذا ما تم توجيهها بالشكل الصحيح فإننا سنلمس نتائجها الايجابية، مؤكداً لدعمه لأي مبادرة تمهد لإرساء قواعد التنمية وتعزز من مفهوم السلم الأهلي سلوكاً وممارسة، مطالباً بضرورة تشخيص الظواهر السلبية والتركيز على البارز منها والعمل على إيجاد حلول لها.

من جانبه .. استعرض نائب المحافظ أهمية اللجنة ودورها، منوهاً إلى ضرورة عقد لقاءات مع كافة شرائح المجتمع وترتيب وتحديد أولويات العمل التي سيتم البدء بها مركز على أهمية إرساء قواعد السلم الأهلي لما له من انعكاسات ايجابية على مجتمعنا.

من ناحيته أكد محمد سليم على دور لجنة السلم الأهلي والشباب باعتبارها التابعة للمجلس الاستشاري، مشدداً على ضرورة أن تبقى هذه اللجنة في حالة انعقاد دائم للوصول إلى الأهداف المحددة لها، وقدم شرحاً مفصلاً حول الشباب وتطلعاتهم.

وجرى مناقشة عدة قضايا تتعلق بواقع الشباب واستثمار طاقاتهم ودمجهم في البرامج التنموية والاجتماعية، مؤكدين على أهمية إجراء مسوح شاملة لواقع المحافظة بالاعتماد على منهج علمي لتوحيد الجهد وتسليط الضوء على الانجازات.

شاهد أيضاً

الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع she can” ” لدعم الشركات الناشئة

غزة – افتتحت وزارة شئون المرأة دورة تدريبية لصاحبات المشاريع والشركات الناشئة في المحافظات الجنوبية …

اترك رد

Translate »