اللواء إبراهيم رمضان يتابع آليات نقل البسطات إلى المجمع الجديد في الحسبة الشمالية في اجتماع بحضور البلدية والمؤسسات ذات العلاقة

تابع اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظه جنين اليوم آليات نقل البسطات من الشوارع الرئيسية في السوق المركزي في مدينة جنين إلى مجمع البسطات الجديد في موقع الحسبة الشمالية في مدينة جنين بحضور كلا من رئيس البلدية وليد أبو مويس و مدير جهاز الاستخبارات حسن قيسية و نائب مدير جهاز الأمن الوقائي المقدم مهند أبو علي و الرائد قدري الجمل نائب مدير الدفاع المدني و الرائد وائل الشرفي نائب مدير شرطة المدينة و ملازم أيوب رايق البزور ضابط دوريات الشرطة ولؤي الشيخ مدير عام البلدية ، ونائب المحافظ كمال أبو الرب .
من جهته ركز المحافظ على قضية إنهاء خطة البلدية التي أقرت لاستيعاب البسطات في المجمع الجديد ، وضرورة إعادة النظر في توفير مكان آخر آمن و مناسب وفي ذات المنطقة لمن لم تنطبق عليهم كافة الشروط ، ولكنهم يعملون في المهنة .
وقال المحافظ أن وجود خطط مكمله يعني ضمان تنظيم الأسواق بشكل جيد ونهائي ، وكذلك توفير البيئة المناسبة لمزاولة الأعمال بما يضمن سلامة و كرامة الجميع.
من جهته أشار رئيس البلدية وطاقمها غالى انتهاء العمل على تجهيز الساحة والمجمع بمختلف اللوازم والضروريات و هو جاهز لنقل البسطات التي تستكمل إجراءات الحصول على رقم لدخول القرعة . وأضاف ابو مويس أن البلدية لديها العدد المناسب لاستيعاب الذين تنطبق عليهم الشروط، وهناك حالت لا تنطبق عليها كافة الشروط وهم الفئة الثانية التي سيتم التحضير لمكان مناسب وجيد لنقلهم إليها قريبا.
وقال” أن البلدية في غضون أسبوعين ستكون قد رتبت مع أصحاب البسطات لاستكمال ما عليهم من واجبات وعلى رأسها دفع مبلغ 500 دينار للدخول إلى المجمع . وان القرعة ستتم بشفافية كاملة بحضور كافة الجهات الشريكة في وضع الخطوات لاستيعاب الموضوع وإيجاد الحلول بما ينظم السوق التجاري.
وكان ابو مويس قد رد على المحافظ فيما يتعلق بتوفير مكان جديد لمن هم من الفئة الثانية في الاستيعاب ، وشكر المحافظ على حرصه ومتابعته الأمر، وقال نحن ننتظر تدخلكم فيما يتعلق بأرض قريبة جدا وفي ذات المكان للتفاوض مع أصحابها لعمل مجمع رقم اثنان للبسطات. ومن المتوقع أن يكون الرد لغاية الخميس المقبل ، على أن تتم القرعة بعده مباشرة .
ومن الجدير ذكره أن البلدية وكافة الأجهزة الأمنية ذات العلاقة والمؤسسات ستقوم بالعمل إلى جانب المحافظة والبلدية في تنفيذ خطة النقل ، حيث شكر المحافظ ورئيس البلدية الشرطة وكل المؤسسات على تعاونها وحرصها وجهدها.
هذا وقد شارك في الاجتماع كلا من محمد أبو سرور مستشار رئيس البلدية لشؤون الصحة و توفيق ابو عبيد مدير قسم الصحة و المهندس محمد زحالقة مدير السير والمرور في البلدية ،و كلا من سليم السعدي وطارق الغول وسناء بدوي أعضاء المجلس ، و المستشار القانوني ضياء الزغيبي ومساعد المحافظ منصور السعدي.

شاهد أيضاً

الاحتلال يدرس فرض الحكم العسكري على مناطق بشرق القدس

الحديث يدور عن الأحياء التي عزلها الجدار يدرس جيش الاحتلال الإسرائيلي حالياً إمكانية فرض السيادة …

اترك رد

Translate »