بحرية الاحتلال تصيب صيادين وتعتقل أربعة آخرين قبالة شاطئ غزة

أصيب صيادان بجروح متوسطة برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، واعتقلت أربعة آخرون، في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.
وقال صيادون، إن ‘اثنين من الصيادين أصيبا بأعيرة نارية برصاص الاحتلال، خلال عملهما اليومي في بحر منطقة السودانية، وتم نقلهما إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، ووصفت حالتهما بالمتوسطة’.
من جهته، أكد أحد الصيادين، أن جنود بحرية الاحتلال هاجموا إحدى المراكب أثناء ممارستها الصيد في المساحة المسموح بها، وهي ستة أميال بحرية قبالة بحر السودانية، وأطلقوا الرصاص بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة الاثنين بالرصاص، وإعطاب قاربهما، واعتقلت أربعة آخرين، ونقلهم إلى ميناء ‘أسدود’ الإسرائيلي.
وأشار الصياد إلى أن اعتداءات الاحتلال المتمثلة بإطلاق النار المستمر في الليل والنهار، واعتقال الصيادين، ازدادت بشكل يومي في بحر غزة.
وحذر الصيادون من ممارسات الاحتلال اليومية بحقهم في قطاع غزة، والتي تسعى إلي تفريغ البحر من الصيادين، الذين يعانون أوضاعا اقتصادية صعبة، جراء الحصار البحري التي تفرضه بحرية الاحتلال عليهم.

إطلاق نار وتحركات غير اعتيادية لآليات الاحتلال شرق غزة
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجاثمة على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، النار وقنابل دخانية، صباح اليوم الخميس، على منازل المواطنين وأراضي المزارعين شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية في غزة، بأن أبراج المراقبة العسكرية الإسرائيلية أطلقت النار بشكل كثيف على منازل المواطنين وأراضي المزارعين شرق حي الزيتون جنوب شرق المدينة، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في الممتلكات، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وأشارت إلى تحركات غير اعتيادية لآليات عسكرية إسرائيلية تضم دبابات وجرافات، تجوب منطقة الشريط الحدودي شرق المدينة، وهي تطلق قنابل دخانية بشكل كثيف، وسط تحليق لطائرات استطلاع إسرائيلية في أجواء المنطقة.

شاهد أيضاً

اصابات بـ”المطاط” والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس

أصيب عدد من المواطنين ظهر اليوم الجمعة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، عقب …

اترك رد