محافظة سلفيت تعقد ورشة عمل حول ” مخاطر المخدرات والانترنت على المجتمع “

عقدت محافظة سلفيت اليوم، في قرية مسحة وبالتعاون مع لجنة مكافحة الانحراف السلوكي ورشة عمل حول ” مخاطر المخدرات والانترنت على المجتمع ” ،بهدف نشر الوعي عن مخاطر المخدرات وانواعها واثارها السلبية على المجتمع ، بحضور مديرة الدائرة الاجتماعية في المحافة لميس الريماوي ، ورئيس مجلس قروي مسحة صباح عامر واعضاء لجنة مكافحة الانحراف السلوكي وعدد من الاهالي القرية .

في بداية اللقاء رحب عامر بالحضور وشكر محافظة سلفيت على تنفيذ العديد من اللقاءات الهامة والتي تهدف الى حماية الشباب الفلسطيني من مخاطر انتشار المخدرات والمحافظة على النسيج الاجتماعي .

بدورها رحبت الريماي بالحضور ونقلت تحيات مسير اعمال محافظة سلفيت م.عبد الحميد الديك، مؤكدة على اهمية الانشطة التي تقوم بها مؤسسة المحافظة من اجل توعية وتثقيف الناس بمخاطر المخدرات بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي كما واشارت الى السلبيات الناجمة عن الاستخدام السلبي للتكنولوجيا الحديثة والعمل تصحيح الاتجاهات السلوكية .

وقدم كل من النقيب مهند جمعة وفتحي بسيم من مكافحة المخدرات في شرطة سلفيت تعريف حول المادة المخدرة وطبيعة تواجدها في المجتمع، واستعرض أنواع المخدرات المنتشرة في المجتمع وطرق التعاطي والأعراض التي تظهر على المتعاطين والآثار النفسية والاجتماعية على الشخص المتعاطي وطرق التحصين منها .

في حين تحدث الشيخ عدنان مصلح ممثل عن مديرية اوقاف سلفيت عن الجانب الديني الذي يحرم تناول هذه الماده لما فيها من اضرار صحية ومادية يسعى الاحتلال بثها للشباب بشكل خاص .

كما واشارت صالحة يونس ممثلة عن مديرية التربية والتعليم في المحافظة الى اهمية التوعية التثقيف بمخاطر الانترنت والاستخدام السلبي لوسائل التقدم التكنولوجي مؤكدة على ان الدور الاكبر يقع على عاتق الاهالي لمتابعة ابنائهم وتنشئتهم تنشئة سليمة .

وفي نهاية الورشة تم طرح العديد من المداخلات والنقاشات حول طرق مكافحة المخدرات ، وخرجت ببعض التوصيات وذلك بضرورة عمل المزيد من ورشات العمل حول هذا الموضوع لفئات المجتمع لرفع التوعية في مواجهة هذه الافة ، وتعميق الشراكة مع المؤسسات المدنية والحكومية والأهلية.

شاهد أيضاً

جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة: إجراءات الاحتلال في القدس تشكل انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية

وضع جميع إمكانياتنا القانونية لمساندة أية جهود رسمية وأهلية لفضح ممارسات الاحتلال رام الله – …

اترك رد