حفلاً تكريمياً في عين الحلوة بمناسبة يوم المرأة العالمي

بمناسبة يوم المرأة العالمي، أحيت جمعية التضامن للتنمية الاجتماعية والثقافية حفلاً تكريمياً تحت عنوان “شمس لا تغيب” في قاعة منصور عزام في مخيم عين الحلوة وذلك من خلال مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للنساء والأطفال المتضررين من الأزمة السورية في التجمعات والمخيمات الفلسطينية المنسقة من قبل منظمة ماب وبتمويل اليونيسيف. شارك في الاحتفال عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني، والقوى النسوية، واللجان الشعبية، ووفد من منظمة ماب، وحشد كبير من النساء.

بداية قدمت عريفة الحفل فاطمة أبو سالم تحية إلى المرأة في يومها، تلاها كلمة جمعية التضامن للتنمية الاجتماعية والثقافية قدمتها منسقة المشروع حنان حبوس حيث نوهت في كلمتها إلى أهمية تعزيز دور المرأة في المجتمعات. وأشارت إلى أهمية الالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة والتعاطي مع بنودها بشكل ايجابي. كما أكدت على أن المشروع ساهم وبشكل كبير إلى تطوير قدرات النساء التوعوية والمهاراتية من خلال البرامج التي يقدمها.

وفي النهاية وجهت الشكر إلى كل المؤسسات التي تعاونت مع جمعية التضامن على مدار عام كما شكرت الجهات المنسقة والممولة وخصت بالشكر رابعة عبد المجيد والتي كان لها دور بارز في إطار المشروع بجمعية التضامن.

كلمة الأمهات ألقتها السيدة ناريمان شرعان حيَّت فيها جمعية التضامن على البرامج التي قدمتها لهن خلال عملية تنفيذ المشروع. وأشارت بأنه ساهم بشكل كبير بتنمية مهاراتهن ووعيهن وطور من قدراتهن وساهم بشكل ايجابي بتجاوز الازمات النفسية التي المت بهن من جراء النزوح والتهجير والمشاهد الأليمة التي شاهدوها خلال الحرب.

كلمة الآباء ألقاها السيد وليد موعد وجه خلالها شكر إلى كل المثقفين والكتَّاب الذين أبدعوا بكتاباتهم حول المرأة وحقوقها وأهمية دورها في بناء المجتمع أسوة بالرجل على أسس الشراكة المتينة يسودها المساواة في الحقوق والواجبات. وحيا نضال المرأة الفلسطينية على مدار سنوات منوهاً إلى الدور الرئيسي التي تقوم به جنبا مع الرجل بكل المجالات.

تخلل الحفل فقرات فنية وقصائد قدمها احتفاء بالضيوف أطفال جمعية التضامن.

شاهد أيضاً

الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع she can” ” لدعم الشركات الناشئة

غزة – افتتحت وزارة شئون المرأة دورة تدريبية لصاحبات المشاريع والشركات الناشئة في المحافظات الجنوبية …

اترك رد