هل وافق نتنياهو على الانسحاب لحدود 67 ؟

في وقت مثير للشبهة وعلى مسافة 10 ايام من الانتخابات وفي ظل ما تردد عن خلافات قوية بين صاحب صحيفة “يديعوت ارونوت” العبرية ونتنياهو كشف يوم ” الجمعة” الكاتب والصحفي “نحوم بارنيع” النقاب عما اسماه بتفاهمات توصل إليها موفد “نتنياهو للمفاوضات مع الفلسطينيين” اسحاق مولخو” والفلسطيني “حسين اغا” الموصوف بالمقرب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

ووفقا للوثيقة التي كشفها ” بارونيع” أعرب نتنياهو عن استعداده لتقديم تنازلات كبيرة للجانب الفلسطيني بهدف التوصل إلى تسوية دائمة الأمر الذي نفاه مكتب نتنياهو جملة وتفصل .

واستعد وفقا لورقة التفاهمات المذكورة نتنياهو للانسحاب من الأراضي الفلسطينية حتى حدود 1967 مع تبادل للأراضي إضافة لاعتراف إسرائيل ” بالطموحات” الفلسطينية المشروعة بمدينة القدس الشرقية وإمكانية دراسة عودة اللاجئين داخل إسرائيل على أساس فردي وليس جماعي وإخلاء بعض المستوطنات ترك البعض الأخر تحت الحكم الفلسطيني.

وعلق مكتب نتنياهو على النبأ قائلا” لم يبد رئيس الوزراء مطلقا موافقته على الانسحاب الى حدود 1967 او تقسيم القدس او الاعتراف بحق العودة هذا هو موقفه حينها ولا يزال ذات الموقف، وفيما يتعلق بالمفاوضات التي أجراها مولخو فقد تمت برعاية أمريكية ولم تسفر عن اي نتيجة”.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف الإسرائيلية

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية، الصادرة اليوم الاثنين : صحيفة “هآرتس”: اعتداء بنسلفانيا أعلن …

اترك رد