عريقات يدعو ‘الرباعية الدولية’ الى الزام الحكومة الاسرائيلية بتنفيذ التزاماتها

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اعضاء اللجنة الرباعية الدولية، الى الزام الحكومة الاسرائيلية بتنفيذ ما عليها من التزامات بدءاً بوقف النشاطات الاستيطانية وبما يشمل القدس الشرقية المحتلة والافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى، واعادة واحترام المكانة القانونية والامنية لمناطق السلطة الوطنية، وصولاً الى إنهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية.

واكد عريقات انه بدون ذلك فان قرارات المجلس المركزي واضحة وملزمة ومحددة، تتمثل بوقف كافة اشكال التنسيق الامني، وتحميل سلطة الاحتلال الاسرائيلي مسؤولياتها كافة تجاه الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المحتلة (القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة) وفقاً للقانون الدولي.

جاء ذلك اثناء لقاء عريقات مع ممثل السكرتير العام للأمم المتحدة روبرت سيري، وممثل الاتحاد الاوروبي جون جات روتر، وممثل روسيا الاتحادية الكسندر رودبكوف، والقنصل الاميركي العام مايكل راتني كل على حدة.

وقال عريقات: ‘ان قرارات المجلس المركزي الفلسطيني ملزمة وواضحة ومحددة، وانها ارتكزت الى قاعدة التمسك بالمشروع الوطني الفلسطيني المتمثل بإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية وحل كافة قضايا الوضع النهائي على راسها قضية اللاجئين والافراج عن الاسرى وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

واكد عريقات لأعضاء اللجنة الرباعية الدولية، ان المجلس المركزي الفلسطيني اكد رفضه المطلق لاستمرار الاوضاع على ما هي عليه اي استمرار تنكر الحكومة الاسرائيلية للاتفاقات الموقعة وعدم تنفيذها لما يترتب عليها من التزامات وخاصة في مجال الغاء المكانة الامنية والقانونية للمناطق (ا) و(ب)، واستمرار النشاطات الاستيطانية غير الشرعية كما اكد على ذلك القانون الدولي ، وحجز وقرصنة اموال الشعب الفلسطيني وعدم الافراج عن الاسرى وتحديداً الدفعة الرابعة من اسرى ما قبل اوسلو .

واشار الى ان المجلس المركزي شدد على رفض استراتيجية اسرائيل (سلطة احتلال) بإبقاء السلطة الفلسطينية دون سلطة والاحتلال الاسرائيلي دون كلفة وابقاء قطاع غزة خارج اطار الفضاء الفلسطيني لإدراكه ان لا دولة دون قطاع غزة ولا دولة في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

76811 طالبا وطالبة يتوجهون لأداء امتحان “الإنجاز”

يتوجه 76811 طالبا وطالبة، اليوم السبت، إلى قاعات امتحان الثانوية العامة “الإنجاز” للعام 2018 في …

اترك رد