في اليوم العالمي للمرأة : د. الأغا يؤكد على ان المرأة الفلسطينية تحظى باهتمام كبير لدى منظمة التحرير وقرار المركزي بشأنها خير دليل على ذلك

أشاد د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس هيئة العمل الوطني بالدور الهام والمميز الذي لعبته المرأة الفلسطينية على مدار تاريخ القضية الفلسطينية ومحطات الثورة الفلسطينية وفي الدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق شعبنا في العودة إلى دياره وحقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وأكد على ضرورة العمل من أجل تطوير القوانين لتناسب حجم العطاء والانجازات التي حققتها المرأة على مدار تاريخ الثورة الفلسطينية ودورها في بناء مؤسسات الوطن .
وأضاف د. الأغا في بيانه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف يوم غد الأحد الثامن من اذار أن المرأة الفلسطينية تؤكد كل يوم وقوفها إلى جانب شعبها عبر مشاركتها الفاعلة والمميزة في المقاومة الشعبية وفي كافة المسيرات المناهضة للجدار والاستيطان والتهويد ومصادرة الأراضي وسياسة التطهير العرقي .
وأكد د. الاغا وقوفه إلى جانب المرأة وحقوقها كاملة غير منقوصة ورفضه المساس بهذه الحقوق بأي شكل من الإشكال أو الانتقاص منها .
وأشاد بقرار المجلس المركزي في دورته الاخيرة بضرورة تحقيق المساواة الكاملة للمرأة وتعزيز مشاركتها في كافة مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ودولة فلسطين، وان لا تقل نسبة مشاركتها في هذه المؤسسات عن 30% مشيراً إلى ان هذا القرار يؤكد على حجم المكانة الكبيرة التي تحظى بها المرأة الفلسطينية لدى منظمة التحرير وهيئاتها واستمراراً لجهودها في تمكين المرأة من ممارسة حقوقها كاملة .
واضاف في بيانه ان المرأة الفلسطينية وهي تحتفل بيومها العالمي لا تزال تتعرض للاعتقال من قبل الاحتلال الاسرائيلي ويمارس بحقها كافة اشكال التعذيب والتنكيل والضغط النفسي في الوقت الذي تقف فيه المؤسسات الدولية المناصرة لحقوق المرأة موقف المتفرج دون ان تمارس دورها في الضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراح الاسيرات الفلسطينيات أو وقف التعذيب الممارس بحقهن من قبل الاحتلال الاسرائيلي
ودعا الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) باتخاذ الخطوات الضرورية للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء كافة اشكال العنف الممارس تجاه المرأة الفلسطينية، وضمان احترامها لالتزاماتها بموجب الاتفاقية.
وحيا د. الاغا المرأة الفلسطينية في الوطن والشتات ، متقدما بالتهنئة لكل نساء فلسطين وخاصة أمهات وزوجات وبنات الشهداء والأسرى، والأسيرات في هذه المناسبة العالمية.

شاهد أيضاً

المبادرة تدين الاعتداء على الحراك الذي دعا له الأسرى المحررون بغزة

أدانت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الاعتداء المتعمد على جموع المتظاهرين في ساحة السرايا بغزة الذين …

اترك رد