الوزير الحساينة ينهي جولته في محافظات الضفة الغربية ويؤكد أن ملف اعادة الاعمار على رأس أولويات عمل الحكومة

أكد وزير الاشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد الحساينة أن ملف إعادة أعمار غزة على رأس اولويات حكومة التوافق الوطني ومن ضمن اولويات وزارته، موضحا أن مفاصل الحكومة الفلسطينية تعمل من أجل انجاز هذا التوجه سواء من حيث تيسير ادخال المواد الخام عبر المعابر وزيادة كميتها ، وانعاش عمل القطاع الخاص ضمن عملية إعادة الاعمار.

وقد أجرى الوزير الحساينة سلسلة اجتماعات مع رئيس سلطة المياه الفلسطينية المهندس مازن غنيم وتابع معه ملف المياه في المحافظات الجنوبية ومحطات التحلية حيث تم اضافة 5 مليون متر مكعب اضافي لقطاع غزة وهناك قرار بزيادة طاقة محطات التحلية في دير البلح الى 5100، ومحطة خانيونس الى 200 الف في اليوم.

كما التقى الوزير الحساينة هيئة الشؤون المدنية و ناقش معهم سبل زيادة كمية المواد الخام لإعادة الاعمار إلى قطاع غزة خصوصا الاسمنت والحصمة والبوتومين وحديد البناء، وسبل انعاش الصناعات الانشائية الفلسطينية في عملية إعادة الاعمار سواء القائمة في غزة و الضفة الغربية.

واختتم الوزير الحساينة جولته في محافظات الضفة الغربية باجتماع عمل مع وكيل الوزارة والمديرين العامين مؤكدا على أهمية الاستمرار في خدمة المواطن الفلسطيني، والتأكيد على اننا وطن واحد نعمل من أجله سوية، وضرورة الاهتمام بتطوير الاداء في القطاعات التي تديرها الوزارة.

شاهد أيضاً

الشيوخي : إنشاء اي كيان موازي لمنظمة التحرير يندرج ضمن البرامج الصهيو امريكية الهادفة لتمرير صفقة القرن وتصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة

قال امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك المهندس عزمي الشيوخي في …

اترك رد