مركز صحة المرأة يخرج دورة قيادات شابة

 

البريج – خرج مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر كوكبة من ريادين المركز بعد ان اجتازوا دورة تدريبة متخصصة لأعداد قيادات شابة ،اشرف عليها مجموعة من الاساتذة في مجال الحقوق ،والصحة الانجابية ،والفن والاعلام .

واستهدفت الدورة 18 من خريجي الجامعات من مختلف التخصصات على مدار( 6 )ايام ،بمعدل 20 ساعة تدريبية ،طورت من مهاراتهم الحياتية والاجتماعية وزودتهم ببعض المعارف القانونية والصحية وأليات الضغط والمناصرة .

الدورة التي اقيمت بمركز صحة المرأة بالبريج من خلال وحدة تدخل الرجل تناولت العديد من المواضيع منها: الاتصال والتواصل ،وحملات الضغط والمناصرة ، قرارات وقوانين حماية النساء وقت الحروب ،الصحة الانجابية والجنسية ،مبادئ ادارة المبادرات الشبابية ،كيفية استخدام الفن والاعلام كوسيلة من وسائل الضغط والمناصرة لقضية العنف ضد المرأة .

واكدت فريال ثابت مدير مركز صحة المرأة ان تمكين الشباب في شتى المجالات يأتي انطلاقا من ايمانا العميق بالدور الإيجابي الذي يلعبه الشباب في قيادة المجتمع، مشيرة الى ان وحدة تدخل الرجل في المركز خرجت عشرات الريادين والذين اطلعوا بدور فعال خلال السنوات الماضية سواء في التوعية الانجابية او الحقوقية وفى تغير الكثير من المفاهيم وخاصة المتعلقة بمناهضة العنف المبنى على النوع الاجتماعي ،وكذلك الدعم النفسى والاجتماعي للشباب بالمناطق الحدودية .

وعن فريق القيادات الشابة، تحدث محمد عوض خريج جامعي ،عن المهارات والخبرات التي اكتسبها، مثمنا دور مركز صحة المرأة بالبريج في تمكين الشباب وتأهيلهم للقيام بدور مجتمعي فعال ومناصر لقضايا المرأة .

شاهد أيضاً

الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع she can” ” لدعم الشركات الناشئة

غزة – افتتحت وزارة شئون المرأة دورة تدريبية لصاحبات المشاريع والشركات الناشئة في المحافظات الجنوبية …

اترك رد