آلاف الاسرائيليين يتظاهون في تل ابيب مطالبين برحيل نتنياهو

احتشد آلاف الإسرائيليين مساء اليوم في ساحة رابين في تل أبيب مساء للمطالبة برحيل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وتنظم التظاهرة تحت شعار ‘إسرائيل تريد التغيير’، ويتوقع المنظمون مشاركة عشرات الآلاف التي قالوا إنها ستعتبر استعراضا للقوة لمعارضي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.
وتمهيدا لاستقبال عدد كبير من المشاركين قررت الشرطة إغلاق عدد من الطرقات القريبة، ويتضمن برنامج التظاهرة فقرات فنية وكلمات ومن أبرز المتحدثين رئيس الموساد السابق مئير داغان.
وقال المنظمون إن هذا المساء سيشهد استعراضا كبيرا للقوة بمشاركة عشرات الآلاف الذين سيصبغون ساحة رابين بمئات آلاف الأيادي ويطالبون بتغيير الحكومة وتغيير سلم الأولويات في البلاد’.
وأضافوا أن تظاهرة من هذا النوع لم تنظم في أية معركة انتخابية منذ عام 1990 ومجرد تنظيمها يعتبر دليلا على انعدام الثقة العميق من جانب الجمهور بالحكومة وتعبيرا عن الشعور بالإلحاح للقيام بخطوات عملية لصنع التغيير.
وقبل انطلاق التظاهرة قال داغان إن ‘سياسات نتنياهو هي سياسات مدمرة لمستقبل وأمن إسرائيل’، وأضاف لوسائل إعلام إسرائيلية: ‘ كمن خدم الدولة طوال 45 عاما في عدة وظائف أمنية، بما في ذلك في أصعب الفترات، أشعر بأننا في فترة مصيرية لمستقبلنا وأمننا’.
وتابع: ‘لا يوجد أي أمر شخصي مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ولا زوجته ومصروفاته وضيوفه، أتحدث عن السياسة التي ينتهجها. نتحدث عن سياسة مدمرة لمستقبل وأمنها. كمن ربّى أولاده هنا، والآن أحفاده، وكمن يؤمن من أعماق قلبه بالحلم الصهيوني أنا اشعر بالخطر على استمرار وجود هذاا الحلم، وسأتي للمظاهرة لأتحدث عن ذلك’.

شاهد أيضاً

الكشف عن لقاء “سري” جمع السفير القطري ومسؤولة إسرائيلية في غزة

كشفت وسائل إعلام عبرية يوم السبت، عن “لقاء سري” جمع نافا بوكر، نائب رئيس الكنيست …

اترك رد