بن حلي: القضية الفلسطينية تحتل أولوية في اجتماع وزراء الخارجية غداً

قال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، إن جدول اعمال مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المقرر غدا الاثنين يتضمن 24 بندا يأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية، وسبل دعم الفلسطينيين، وصولا لتحقيق إنجاز دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس على حدود 67.

وأضاف بن حلي في مؤتمر صحفي مشترك مع سفير الأردن لدى مصر، مندوبها الدائم في الجامعة العربية بشر الخصاونة في ختام اجتماع الدورة العادية 143 لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين، أن الحل الخاص بالقضية الفلسطينية يأتي في سياق الارتكاز على مرجعيات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام الدولية، ومبادرة السلام العربية بكافة عناصرها، مشيرا إلى أن الوزراء سيناقشون مشروع قرار حول مساندة السلطة الفلسطينية ماليا، وقرارات خاصة بصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الارهاب.

واوضح أن وزيرة خارجية مملكة السويد مارغوت ولتسروم ستلقي كلمة في الاجتماع، تقديرا لدور بلادها الداعم للقضية الفلسطينية، باعتبارها أول حكومة أوروبية تعترف بدولة فلسطين.

وأشار إلى أن وزراء الخارجية العرب سيكرسون اجتماعهم لبحث تطورات الاوضاع المؤسفة في اليمن وليبيا وسوريا والصومال.

ومن جانبه، اكد السفير الخصاونة، الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الجامعة، أن المندوبين الدائمين اتفقوا على العناصر الاساسية لمشروع جدول اعمال القمة العربية المقررة نهاية الشهر الجاري بشرم الشيخ .

وشدد على أن هناك تركيزا على قضايا الامن القومي العربي ومكافحة الارهاب والتطرف كون المنطقة تمر بمرحلة مفصلية في ظل ما تتعرض له العديد من البلدان العربية من سيطرة جماعات ارهابية على مساحات من دولها بما يهدد استقرارها واستقرار الدول المجاورة.

وترأس وفد فلسطين في الاجتماع، السفير جمال الشوبكي، والمستشار اول وفيق أبو سيدو من مندوبية فلسطين في الجامعة.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون المنطقة الأثرية في سبسطية

اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال نابلس. وقال رئيس بلدية سبسطية، …

اترك رد