الحمد الله يطلع القنصلين البريطاني والفرنسي على جهود إعادة اعمار غزة

أطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، القنصلين البريطاني في القدس اليستر ماكفيل، والفرنسي هيرفي ماجرو، على آخر التطورات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية، وجهود الحكومة في إعادة اعمار قطاع غزة.

وشدد الحمد الله لدى لقائه اليوم الأحد، ماكفيل، ماجرو، كل على حدة، على ان إعادة اعمار غزة من أهم الأولويات لدى حكومة الوفاق الوطني، وأنها تبذل كافة الجهود على المستوى العربي والدولي من أجل توفير الأموال اللازمة لإعادة الاعمار، إضافة الى فك الحصار عن القطاع بشكل كامل.

وأكد أن استمرار إسرائيل في احتجاز أموال الضرائب الفلسطينية يضع العقبات امام عمل الحكومة، ويعطل قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين، مشيرا إلى أن إسرائيل تتحدى القوانين والمواثيق الدولية وتستمر في انتهاكاتها اليومية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في كافة المناطق، خاصة هدم المنازل في القدس والمناطق المسماة ‘ج’.

ودعا الحمد الله، دول الاتحاد الاوروبي سيما بريطانيا وفرنسا إلى الضغط على اسرائيل لإلزامها بوقف انتهاكاتها بحق ابناء شعبنا، ووقف احتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية، كما جدد رئيس الوزراء مطالبته الدول المانحة بالإيفاء بتعهداتها التي قطعتها خلال مؤتمر القاهرة، وذلك لتسريع عملية الاعمار في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها ابناء شعبنا في غزة.

شاهد أيضاً

الحكومة تهنئ أبناء شعبنا والأمتين العربية والاسلامية بعيد الفطر

هنأت حكومة الوفاق الوطني، برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة …

اترك رد