المصري تدعو لأوسع حملة محلية ودولية لإطلاق سراح الأطفال الأسرى الأسيرات الفلسطينيات

نابلس – قالت ماجدة المصري القيادية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو مكتبها السياسي ” انه في اليوم الذي تحتفل فيه النساء في كافة إنحاء المعمورة بيوم المرأة العالمي ، لا تزال المرأة الفلسطينية تعاني جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية على الأرض ، ومواصلة عدوانه على قطاع غزة وحصاره .
وأضافت المصري في بيان صحفي بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي ” تحيي نساء العالم هذا اليوم فيما يواصل الاحتلال احتجاز 20 أسيرة فلسطينية وأكثر من 230 طفلا قاصرا داخل سجونه وعلى رأسهن الأسيرة لينا الجربوني التي قضت قرابة 13 عاما في سجون الاحتلال ، إضافة لمعاناة مئات الآلاف النساء بفعل ممارسات الاحتلال القمعية في الضفة الغربية والقدس المحتلة .
وعلى الصعيد الوطني دعت المصري للدفاع عن مكتسبات المرأة الفلسطينية ولسن التشريعات التي تضمن المساواة والعيش الكريم لها ، وإلغاء كافة أشكال التمييز، وبما يضمن حقوق المرأة في المساواة في ظل نظام ديمقراطي تعددي يقوم على العدل الاجتماعي والمساواة وعدم التمييز في الحقوق العامة بين الرجل والمرأة .
وحيت المصري ما ورد في بيان المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية من التأكيد على مساواة المرأة بكافة الحقوق الأساسية وإنهاء كل مظاهر التمييز وتمكينها من المشاركة في كافة السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية بنسبة 30 % في جميع مؤسسات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية .
وجددت المصري دعوتها لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، باعتبارها واجب ومسؤولية وطنية وأخلاقية فلسطينية لإنهاء الحصار عن غزة وإعادة أعمارها ورفع المعاناة عنه .
وشددت المصري على أهمية دور المرأة تعزيز مشاركتها في المقاومة الشعبية ومقاطعة البضائع الإسرائيلية ، استنهاض دورها في معركة التحرر الوطني الفلسطيني، واستحضار الدور التاريخي للمرأة الفلسطينية كرافعة رئيسية من روافع النضال الوطني والاجتماعي والديمقراطي .

شاهد أيضاً

الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع she can” ” لدعم الشركات الناشئة

غزة – افتتحت وزارة شئون المرأة دورة تدريبية لصاحبات المشاريع والشركات الناشئة في المحافظات الجنوبية …

اترك رد