القائمة المشتركة في الناصرة تحيي نساء شعبنا بالثامن من آذار

القائمة المشتركة في مدينة الناصرة، تحيي نساء المدينة ونساء شعبنا الفلسطيني عامةً، بمناسبة الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي.
في هذه المناسبة الكفاحية، ننادي بإنهاء الاضطهاد بحق المرأة وإحقاق حقوقها في جميع ميادين الحياة، في البيت، العمل، المجتمع والحياة السياسية عموماً، نؤكد على ان نضالنا سيستمر نحو تحقيق عدالة اجتماعية في صلبها حقوق النساء وانهاء الظلم والاضطهاد.
يوم المرأة هو ليس فقط يوم نحتفي به بإنجازات المرأة ونضالاتها بل هو ايضاً يوم هام للتأكيد على استمرار التمييز والغبن الحاصل بحق نساءنا الفلسطينيات كونهن جزءً فاعلاً ومؤثراً من شعبنا المضطهد، فيصبح التمييز ضد النساء في واقعنا مضاعفاً. بحيث نشهد واقعاً يؤكد ان الدولة بمؤسساتها وسياساتها تمارس التمييز ضد جمهور النساء العربيات بشكل ممنهج، ان كان في انعدام فرص العمل ، الرواتب المتدنية، التعليم، عدم مكافحة العنف ضد النساء وغيرها الكثير. هذا ومع تأكيدنا على دور الدولة المركزي في اضطهاد النساء وحقوقهن نؤكد على مسؤوليتنا كمجتمع في ان نقف صفاُ واحداُ ضد ذكورية المجتمع وضد التهاون مع سلب النساء لحقوقهن ونؤكد ان التحرر القومي يبداً من التحرر الاجتماعي والمساواة والعدل في أوساط جميع شرائح مجتمعنا.
إننا في القائمة المشتركة، نضع قضايا النساء في سلم أولويات العمل في الدورة البرلمانية المقبلة، كما ونؤكد على أهمية التمثيل النسائي في القائمة الانتخابية وبهذا ستدخل لأول مرة نائبتين عربيتين، حنين زعبي وعايدة توما ضمن كتلة القائمة المشتركة لتمثيل النساء وتمثيل كافة شرائح مجتمعنا في البرلمان.
بهذا، ندعو جميع نساء شعبنا للمشاركة السياسية الفاعلة وأخذ دورهن المؤثر والمركزي لتغيير الواقع الاجتماعي والسياسي نحو مجتمع أكثر عدالة للجميع.
تحيّة لنسائنا المناضلات في كل الميادين والساحات.

شاهد أيضاً

الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع she can” ” لدعم الشركات الناشئة

غزة – افتتحت وزارة شئون المرأة دورة تدريبية لصاحبات المشاريع والشركات الناشئة في المحافظات الجنوبية …

اترك رد