حمد: استمرار اختطاف حماس للقيادي سويدان لليوم الخامس يؤكد ثقافتها القمعية

قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح آمال حمد، إن اختطاف حماس واعتقاله لليوم الخامس على التوالي، يؤكد مضيها في استهداف كوادر حركة فتح ومناضليها، وتكريس لثقافة القمع والقتل الذي بدأ منذ انقلابها على الشرعية في عام 2007.

وأوضحت حمد في حديث لإذاعة موطني، اليوم الاثنين، إن الأخ مأمون سويدان هو مدير مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح في قطاع غزة، وله سجل نضالي محترم، واستهدافه من قبل حماس بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها قبل حوالي شهر، يؤكد أن حماس تستهدف مناضلي الحركة في محاولة لإنهاء دور الحركة في قطاع غزة.

وأضافت حمد قائلة: “المفروض من حماس أن تبدي سلوكيات تعزز المصالحة، لكنها ومن خلال اعتقالها القيادي سويدان لليوم الخامس على التوالي، تؤكد مجدداً أنها لا ترغب في المصالحة وتسعى لإفشال جهود الوحدة وإعادة إعمار قطاع غزة وإنهاء معاناة المواطنين في قطاع غزة وإعادة عجلة المصالحة إلى الوراء”.

وأكدت حمد أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، أخذ قرارات تاريخية وهامة، لها علاقة بالمعركة الأساسية مع الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة: “كنا نتوقع من حماس أن تلتف حول حالة الإجماع التي أظهرها المجلس المركزي والمعركة الأساسية مع الاحتلال، لكنها خرجت عبر الناطقين باسمها للتشكيك بهذه القرارات وبشرعية المجلس المركزي، وكذلك تكثيف الاعتقالات والاعتداءات على كوادر فتح في قطاع غزة”.

وحذرت حمد من استمرار اعتداءات واختطاف حماس لمناضلي الحركة، داعية للجم التصريحات المسيئة الصادرة عن الناطقين باسم حماس، مطالبة حماس بالكف عنها.

شاهد أيضاً

واشنطن تعلق صرف مساعدات غذائية لـ”الأونروا” بقيمة 45 مليون دولار

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن أن واشنطن لن تصرف مساعدات غذائية قيمتها 45 مليون دولار …

اترك رد

Translate »