خبر وتعليق

 

قتلى في غرق قارب للمهاجرين قبالة سواحل ليبيا

لقي عشرة أشخاص حتفهم وأعلن عن فقدان آخرين جراء غرق قارب يقل مهاجرين قبالة السواحل الليبية.

التعليق

لاجئين لبنان بين مطرقة البؤس والفقر وسندان الاحباط واللا امل والمخرج هجرة غير شرعية محفولة بالمخاطر

اليوم مثل الامس نشهد غرق عبارة اخرى تحمل لاجئين من مخيماتنا وتتوجه نحو المجهول ، هذا الخبر يعكس مأساة حقيقية ومعاناة يعيشها الشباب الفلسطيني في لبنان ، واقع مرير ومستقبل غامض يدفع ابنائنا الى مخاطرة ومغامرة من اجل الحياة الكريمة والامل في المستقبل .

وكما اعتدنا من يتاجر بقضينتا الوطنية فهناك من يتاجر بمعاناتنا بعد ان وجد الارض الاكثر خصوبة في مخيماتنا . كثر التجار والسماسرة الذين يستغلون الشباب دون حسيب او مراقب. نسمع تارة بنصاب وتارة بمخادع يحاول جاهدا ان يقنع الشباب بطريق مجهول .

هذه المافيا المنظمة تعمل على تسهيل مغادرة اعداد هائلة من العائلات الفلسطينية، في لبنان وحتى النازحين من مخيم اليرموك الذين هربوا من سوريا الى لبنان، الى أوروبا بطريقة غير شريعة.

4000 دولار أمريكي للبالغ و2000 دولار أمريكي للطفل، مبالغ تدفع الى مافيا الهجرة غير الشرعية، التى تتاجر بالبشر ويتركز عملها على الفلسطينين في مخيمات لبنان و”الشتات”.

أعداد هائلة من النازحين الفلسطينين في لبنان تنقل عن طريق السفر بالطائرات الى السودان ومنها الى ليبيا ومنها بالمراكب غير الآمنة الى السواحل الإيطالية رغم الخطر وامواج البحر.

نحن نعلم جميعا بان الذين لا يأبهون الا للمال لا يهمهم جيل شاب يحاول الوصول الى ضفة بعيدة ، طريقها شائك والثمن قد يكون ارواحهم وشبابهم خلال رحله الموت الى سواحل إيطاليا.

عين الحلوة تبكي اليوم خيرة شبابها وتأمل بعودة الباقين احياء الى ذويهم .

نشرة “الحقيقة” – نشرة يومية تصدر عن حركة فتح في لبنان/ مفوضية –الاعلام والثقافة العدد(14)

شاهد أيضاً

عكازا ترامب

كتب رئيس تحرير صحيفة “الحياة الجديدة” نفى جيسون غرينبلات ما جاء في تقرير لصحيفة اقتصادية …

اترك رد