حماس اعتقلت قيادياً يقف وراء محاولة اغتيال الضيف

زعمت القناة العبرية الثانية، مساء اليوم الاثنين، أن حركة حماس اعتقلت قياديا في كتائب القسام يقف خلف محاولة اغتيال القائد العام للكتائب محمد الضيف.

ونقل ايهود ايعاري المسؤول عن الشأن الفلسطيني في القناة العبرية الثانية عن مصادر قال انها من حماس، أن المعتقل (م.ر.ش) ، قد تم اعتقاله مؤخرا بعد أن تبين أنه يتعاون مع جهاز “الشاباك” الإسرائيلي وكان يقف بشكل مباشر خلف محاولة اغتيال الضيف خلال الحرب الأخيرة على غزة.

واشار الى انه وحسب مصادر من حماس تحدثت للقناة، فإنه طُلب من المعتقل أن يوصل عائلة الضيف إليه في منزل عائلة الدلو في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وبعد أن أوصلهم وتحدث مع الضيف قدم لضابط الشاباك معلومات كاملة عن المكان المتواجد فيه الضيف وتمت عملية القصف، لكن الضيف نجا حينها واستشهدت زوجته واثنين من أطفاله.

وتقول المصادر بأن القيادي المتهم في هذه القضية، اتهم أيضا ببيع أسلحة وصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي بهدف زرع البلبلة والخلافات بين الجانبين.

مصادر مختلفة في غزة أكدت اعتقال القيادي المذكور منذ ثلاثة أسابيع، ولكنها لم تعرف بعد خلفية الاعتقال.

وجاء هذا بعد ساعات قليلة من إصدار كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس بيانا نفت فيه ما نشرته بعض وسائل الإعلام وخاصةً صحيفة “الخليج أونلاين” حول التفاصيل التي أثارتها الصحيفة بشأن محاولة الاغتيال.

وقالت الكتائب انها ما زالت مستمرة في التحقيقات، وأنها وضعت يدها على خيوط وتفاصيل كثيرة، وأن المرحلة الحالية تتطلب التكتم على كافة التفاصيل، وأنه لن يستطيع أحد استدراج الكتائب للإفصاح عن أي معلومات حاليا.

شاهد أيضاً

طائرة استطلاع إسرائيلية تقصف مركبة فارغة شرق مدينة غزة

قصفت طائرة استطلاع إسرائيلية، فجر اليوم الأحد، مركبة فارغة متوقفة قبالة مسجد شرق مدينة غزة، …

اترك رد