قلقيلية : المحافظ يلتقي وفد الرباعية الدولية ويطلعهم على واقع المحافظة

طالب اللواء راع رواجبة الرباعية الدولية بموقف حازم تجاه الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، داعياً إياها للتحرك لوقف كافة الخروقات الإسرائيلية التي يقوم بها الاحتلال لإبقاء فرصة لحل الدولتين، جاء ذلك خلال لقائه وفد الرباعية الدولية الذي ترأسه ” كيتو ديبور ” رئيس بعثة ممثل الرباعية ، وضم الوفد ” عوض دعيبس المستشار السياسي والإعلامي، و د. تيم وليماز ” مسؤول الحركة والعبور.

وحضر اللقاء : رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، نائب قائد المنطقة العقيد جمال عودة ومدراء الأجهزة الأمنية.

وأطلع المحافظ الوفد على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مستعرضاً ما يقوم به الجيش الإسرائيلي من إرهاب منظم بحق المواطنين المدنيين العزل، مؤكداً على أن اعتداءات المستوطنين هي مكملة لسلسة الخروقات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي بإيعاز من حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل، ونوه إلى أن استهداف المحافظة يأتي بسبب موقعها الاستراتيجي، ووفرة المياه فيها الأمر الذي سعى الاحتلال بكل الطرق لضرب القطاع الزراعي عصب الحياة في المحافظة، وهذا ما خلف واقعاً اقتصادياً سيئاً أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة.

وقال المحافظ .. ” إن الشعب الفلسطيني يتطلع بأمل إلى المستقبل الا أن إرهاب إسرائيل يحول دون ذلك، فحالة الإحباط بدأت تتغلغل إلى نفوس المواطنين، بعد إقدام حكومة الاحتلال على سلسلة إجراءات ظالمة وكان آخرها احتجاز أموال الشعب الفلسطيني وعائدات الضرائب، ما أدى إلى تراجع اقتصادي، وتراجع في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مطالباً بالاهتمام بالمحافظة وتقديم الدعم لها خاصة لقطاع الزراعة والبنية التحتية” .

من ناحيته استعرض عثمان داود واقع مدينة قلقيلية ومعاناتها بفعل الحصار المفروض عليها بعد إقامة جدار الفصل العنصري في العام 2002، الأمر الذي جعل من المدينة أكبر كثافة سكانية في العالم، وأدى إلى ارتفاع في نسبة البطالة خاصة في صفوف الشباب، مطالباً بالضغط على إسرائيل لتوسعة الخارطة الهيكلية للمدينة، وجعل أبنائها يعيشون بأمن وسلام بعيداً عن الاحتلال ومنغصاته.

بدوره قدم ” كيتو ديبور” شكره للمحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، وأطلع الحضور على المحاور التي تعمل من خلالها الرباعية الدولية لتذليل العقبات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني بالتعاون مع رئاسة الوزراء الفلسطينية وطاقمها الاقتصادي.

وفي نهاية اللقاء قام المحافظ والوفد بجولة في مناطق متعددة من مدينة قلقيلية اطلعوا خلالها على الآثار الكارثية لجدار الفصل العنصري على حياة المواطنين.

شاهد أيضاً

في وضح النهار «السرايا» شاهد جديد على بلطجة حماس

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة …

اترك رد