عودة الفوج الثالث من مصابي الحرب إلى غزة بعد رحلة علاجية في ألمانيا

عاد إلي أرض الوطن اليوم عبر معبر رفح البري قادما من المانيا الفوج الثالث من جرحي الحرب الأخيرة على غزة والذين عولجوا في مستشفى زيقن بالوسط الغربي لألمانيا الاتحادية، ووصلت برفقتهم جريحة من الفوج الثاني بعد تماثلها للشفاء حيث استمر علاجها فترة طويلة وعولجت بمستشفى الفيفانيتش في العاصمة برلين.
وقال الدكتور أشرف الددا رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين بأوروبا ( فرع المانيا ) في اتصال هاتفي أفادنا بأن جميع الجرحى الذين عولجوا في المستشفيات الألمانية قام أطباء ألمان خبراء ومختصين بعلاجهم واجراء العمليات اللازمة لهم و بفضل الله عز و جل جميعها تكللت بالنجاح.
واضاف الدكتور الددا بأن أحد مصابي الفوج الثالث استطاع بعد العملية تحريك يده وثلاثة من أصابعه وهذا تطور سريع وملحوظ ومصاب اخر أجريت له العمليات اللازمة وحركة ذراعة ويده أصبحت شبه عادية، وإحدى الحالات وصلت مقعدة اثر اصابتها أصابه بالغة وبقيت طريحة الفراش بغزة إلي أن وصلت مع الفوج الثاني واستغرق علاجها شهور عدة احتاجت خلالها لأكثر من عملية في أقدامها ومن ثم فترة علاج طبيعي حتي استطاعت ان تقف على قدميها وتسير عليها.
الجدير ذكره بأن تجمع الأطباء الفلسطينيين بأوروبا فرع المانيا و بالتعاون مع مؤسسات مدنية أخرى هو أول من بادر لإحضار ضحايا الحرب الشرسة الأخيرة علي غزة للعلاج في مستشفيات أوروبا .

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتلعون 30 شجرة زيتون في ترمسعيا شرق رام الله

اقتلع مستوطنون، اليوم الأحد، أشجار زيتون في أراضي قرية ترمسعيا شمال مدينة رام الله. وقال …

اترك رد