ندوة ثقافية في مدينة سوسة التونسية حول أوضاع الأسيرات الفلسطينيات

بمناسبة يوم المرأة العالمي وتضامناً مع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الإحتلال نظمت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي ” تضامن ” يوم الأحد 08/03/2015 بمدينة سوسة التونسية ندوة حول أوضاع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي بمشاركة وحضور ممثلون عن الجمعيات المدنية والمنظمات الحقوقية.

إفتتحت الندوة بعرض شريط فيديو يوضح معانات الأسيرات وأساليب التعذيب التي تنتهجها مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهن، وتطرقت الندوة الى البعد الإنساني للأسيرات ومعاناتهم والانتهاكات المسلطة بحقهن إضافة إلى تفعيل ملف الأسرى ثقافيا واعلامياً.
كما أكد المجتمعون خلال الندوة على ضرورة تكوين تنسيقية تضم جمعيات و مؤسسات ومنظمات حقوقية لخلق مشاريع مناصرة الأسرى في مختلف المجالات السياسية والثقافية والقانونية والإعلامية والإجتماعية والإقتصادية على المستويين الوطني والدولي.

إختتمت الندوة بمداخلات وتعليقات حول وضع الأسيرات القانوني والإنساني والدور المنوط بالأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان للدفاع عن المرأة الفلسطينية وأكد المشاركون على ضرورة ادراج القضية الفلسطينية وخاصة الأسرى في المناهج التعليمية التونسية.

شاهد أيضاً

الأسير عز الدين حمامرة يقبع في العزل الانفرادي بظروف صعبة

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسير عز الدين حمامرة من بلدة حوسان في بيت …

اترك رد