نشرة الحقيقة العدد (15) ليوم الثلاثاء 10-3-2015

رئاسة

الرئيس يجتمع مع رئيس المجلس الوطني السويسري ورئيس مجلس الولايات ويتلقى برقية شكر جوابية من رئيس بنغلادش

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس في مقر البرلمان السويسري في العاصمة السويسرية بيرن اليوم الثلاثاء، مع كل من رئيس المجلس الوطني السويسري ستيفن روسيني، ورئيس مجلس الولايات كلود هيتشي

واستعرض الرئيس خلال الاجتماع الأوضاع في فلسطين في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين فلسطين وسويسرا وسبل تنميتها وتعزيزها.

حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني: نائب رئيس الوزراء، وزير الثقافة زياد أبو عمرو، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي لسيادته مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى سويسرا إبراهيم خريشي

هذا وقد تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم، برقية شكر جوابية من رئيس جمهورية بنغلادش الشعبية محمد عبد الحميد، يشكره فيها على تهنئته له لمناسبة يوم النصر.

مواقف فتحاوية

“ليبرمان الداعشي”: بقلم اللواء سلطان ابو العينين

ليبرمان يثبت ان جميع الصهاينة الارهابيين بعينهم مثلهم مثل الدواعش، وان اختلفت اللغة والشكل، او حتى لو استبدلت السكين «بالشوكة».. يبقى النهج واحداً، وهو الارهاب.

مثل هذا التطرف، يضعنا امام سؤال لا مفر منه، هل تبقى شيء من وهم في عقول بعض من بعضنا، للتفاوض على اللا دولة للشعب الفلسطيني التي اجمع على وأدها قادة الاحتلال الاسرائيلي، فلا تجادلوني بين يسار او يمين، لان جميعهم اجمعوا على هذا الموقف رغم الاختلاف والتباين الظاهر بينهم في قضاياهم.

كلهم يمينيون بل ويمين اليمين، يختلفون على كل شيء يخصهم، يتفقون على كل شيء يتعلق بطمس حقوقنا ودولتنا الفلسطينية، يضيع بعضهم اربع سنوات في محاولة تصدير كلام معسول حول العملية السياسية، وفي اشهر الانتخابات يظهرون تماما على حقيقتهم لتتجلى صور العنصرية والتطرف بحلتها القبيحة، وليظهر معدنهم الكريه باستحالة ان تكون اي حلول معهم.

مثل ليبرمان الارهابي ودعواته لقطع رؤوسنا «بالبلطات» كلمات لم تجد موطئ قدم لها في اجندات التطرف الاسرائيلي التي باتت مزدحمة، كمزاد يتسابق فيه الغلاة، لقتلنا او التخلص منا وترحيلنا الى اي مكان، مثل هذه الدعوات لو صدرت منا او حتى اقل منها بألف الف مرة، لتسابق سادة النفاق واللؤم على ادانتها، ولأجمع كل التتار على نصب المحاكم لقائلها، ولهدر دمه، وابيح قتله.

مثل دعوة ليبرمان هذه تلزمنا بتغيير خطابنا السياسي، ونشر ثقافة المقاومة بكل اشكالها وتجلياتها، واساليبها، والاقتطاع حتى من رغيف خبز يومنا لتوفير الاشد والاقوى من «بلطات» ليبرمان لمواجهة امثاله، وكلهم ليبرمان، لان مثل هذه الدعوات تؤسس لمرحلة سوداء مع هذا المحتل، مرحلة لا مكان فيها للكلام، بل الفعل ثم الفعل ثم الفعل.

لا سلام بات ممكناً على ما يبدو من المستحيل عودة اي عملية سياسية مع مثل هؤلاء، وعلينا اعداد انفسنا لفتح خيارات المقاومة المشروعة لمواجهة الاحتلال، وتطهير ارضنا من ارهابهم، مثلما علينا تماما اجراء تحالفات وطيدة مع قوى الاعتدال في العالم لقطع رأس الارهاب في القرن الحادي والعشرين، والقصاص لاطفالنا وشيوخنا ونسائنا الذين طالتهم يد دواعش اسرائيل.

ان العالم الذي اجمع على محاربة الارهاب، وتوحد في وجه «داعش» عليه ان يتداعى لكسر شوكة التطرف الاسرائيلي، وعدم الركون الى الاستماع لهذه التهديدات التي باتت تشكل استراتيجية في العقيدة الاسرائيلية، فلم نسمع اي منظمة حقوقية او اي مؤسسة دولية تنبس ببنت شفة مستنكرة ما قاله ليبرمان، بل انه لم يتمعر وجه اي من حمائم السلام واصحاب عباءاته استنكارا لدعوة هذا المستوطن الارهابي.

وازاء هذا الصمت لم يعد من حق تلك الجهات ان تمارس اساليب ضغطها المعهودة على شعبنا وقيادته لثنينا عن انتهاج ما نراه مناسبا لانتزاع حقوقنا واقامة دولتنا المستقلة وفي قلبها القدس الشريف عاصمتنا الابدية، وتحرير ترابنا الوطني مهما كان ثمن ذلك الاحتلال.

أخبار فتحاوية

المتحدث باسم فتح يرفض الرد على حماس في حضرة ضيف الجزيرة الاسرائيلي مائير كوهين

فضل المتحدث باسم حركة فتح الدكتور فايز ابو عيطة ، عدم الرد على ممثل حركة حماس اسماعيل رضوان ، خلال حلقة تلفزيونية بثتها فضائية الجزيرة القطرية ، سبب امتناع ابو عيطة عن الرد على رضوان كان لحضور الصحفي الاسرائيلي مائير كوهين ، ضيفاً في الحلقة.

وقال ابو عيطة :” أنا في موضوع القضايا الداخلية ، لا اريد أن أدخل فيها كثيراً ، ونحن نناقش قضايا سياسية وفيها ضيفك الاسرائيلي كوهين ، الذي لا نريد أن يتدخل في قضايا يبدو أنها خلافية بين فتح وحماس”.

وفد حركة فتح يواصل لقاءاته في جمهورية الصين الشعبية

يواصل وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح برئاسة عضو المجلس الثوري لحركة فتح، رئيس هيئة الرقابة الحركية كمال الشيخ زيارته إلى الصين لليوم الثالث على التوالي، حيث التقى الوفد اليوم الثلاثاء في بكين نائب وزير خارجية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وخلال كلمته، عبر الشيخ باسم الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، “عن اعتزاز الشعب الفلسطيني بالمواقف المبدئية لجمهورية الصين الشعبية تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها للتحرك الدبلوماسي للقيادة الفلسطينية في المحافل الدولية، سعيا لإقامة الدولة الفلسطينية وزوال الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا”.

وعبر نائب وزير الخارجية الصيني عن وقوف الصين قيادة وشعبا مع كفاح الشعب الفلسطيني العادل، حتى ينال حريته وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس’.

ومن المقرر أن يغادر وفد حركة فتح العاصمة الصينية بكين مع نهاية هذا الأسبوع متوجها إلى شنغهاي طبقا للبرنامج المقرر، وسيزور الوفد عدة مؤسسات حزبية وحكومية، ويلتقي خلالها عددا من المسؤولين في الحزب الشيوعي الصيني.

فصائل

أبو العردات: الشباب الفلسطيني يريد الهجرة هرباً من البطالة

رأى أمين سر فصائل “م.ت.ف” وحركة “فتح” في لبنان أن حالات محاولة الشباب الفلسطيني الهجرة ولا سيما عبر شبكات التهريب باتت متكررة منذ فترة طويلة رغم خطورتها.

كلام أبو العردات جاء خلال حديث لصحيفة الحياة تعليقًا على حادثة غرق المركب الذي كان يُقِل عددًا من المهاجرين بينهم شباب فلسطينيون من مخيمات لبنان، حيثُ غرق بهم خلال إبحارهم من مصراتة في ليبيا باتجاه إيطاليا.

وأشار أبو العردات إلى أن تفشي هذه الظاهرة يعود إلى ان “الشباب الفلسطيني يريد الهجرة إلى الخارج بحثاً عن حياة أفضل من المخيمات، وهرباً من البطالة والأوضاع الصعبة التي يعيشها ولو عن طريق شبكات تهريب من خارج المخيم تستقطبهم لقاء أموال يستدينوها، بعضهم يتم تزويده بجوازات سفر مزورة وبعض آخر ينقله سماسرة بواسطة البحر إلى ميناء الاسكندرية أو موانئ في السودان أو ليبيا، أو يتركونهم للمجهول أو يزودونهم بعلبتي بسكويت وزجاجة مياه ويضعونهم على قوارب بسيطة تبحر بهم إلى إيطاليا”.

ونوّه إلى إن السماسرة نجحوا قبل فترة بتهريب شبان من مخيمات صور والبص، لافتاً إلى أن بين الشبان من هم من المهجّرين الفلسطينيين من مخيم اليرموك في سوريا، لافتًا إلى أن من وصلوا إلى بعض البلدان الأوروبية المذكورة، لا يزالون في معسكرات للاجئين غير الشرعيين ينتظرون فرزهم لتوزيعهم وقبولهم كلاجئين مرة أخرى.

ألشأن الفلسطيني

الحمد الله يطلع وفدا من مجلس الكنائس العالمي على الانتهاكات الإسرائيلية

أطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء، وفدا من مجلس الكنائس العالمي برئاسة اولاف فيكسه، على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وبحق المقدسات سواء الإسلامية أو المسيحية، خاصة في القدس.

وحث رئيس الوزراء خلال لقاء مجلس الكنائس، على بذل المزيد من الجهود على الصعيد الدولي لدعم الفلسطينيين، والضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين ومقدساتهم، وبشكل خاص فك الحصار عن قطاع غزة.

وأكد حق شعبنا بالحصول على السلام والعدالة لحقوقه التي نصت عليها القوانين والمواثيق الدولية، من خلال إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

الحكومة تدعو لتحديد موعد لتسلم المعابر لحرس الرئاسة

أكد مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في رام الله اليوم الثلاثاء برئاسة رامي الحمد الله، التمسك بتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية عبر التنفيذ الكامل لاتفاق القاهرة وبيان الشاطئ، بما يضمن تحديد موعد لتسليم السلطة الوطنية عبر الحرس الرئاسي لمعبر رفح، وباقي المعابر الدولية لقطاع غزة.

وقال المجلس إن :”إنهاء الانقسام المدمر واستعادة الوحدة الوطنية هو طريق إعمار قطاع غزة وكسر الحصار الإسرائيلي، وهو ما يتطلب تمكين حكومة التوافق الوطني من الاضطلاع بمسؤولياتها في قطاع غزة، وإزالة العقبات التي تعترض طريقها، ومعالجة قضية الموظفين وفقا لاتفاق القاهرة.

وأكد المجلس أن التمسك بهذه الثوابت بما فيها إعلان الاستقلال وحق دولة فلسطين في ممارسة سيادتها على أرضها، وقيام دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس، وضمان حق اللاجئين في العودة وفق القرار 194، ومبادرة السلام العربية، وحق تقرير المصير لشعبنا الفلسطيني.

الحاج إسماعيل: القيادة جادة بتطبيق قرارات المجلس المركزي

قال مستشار الرئيس لشؤون المحافظات الحاج إسماعيل جبر، إن القيادة جادة بتطبيق فعلي للقرارات التي صدرت مؤخرا عن المجلس المركزي.

وأشار جبر خلال اجتماع عقد في أريحا اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من المحافظين، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، إلى أن إسرائيل بدأت تبحث عن مخرج وبدائل لها بعد القرارات، ومحاولة إفشال الخطوات الفلسطينية.

بدوره، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، أن القيادة والرئيس محمود عباس جادون في استخدام كل الوسائل لإحقاق الحقوق الوطنية، والمعركة بدأت بنزع الاعتراف بعضوية دولة فلسطين، ودخول فلسطين إلى الكثير من المنابر والمحافل الدولية، وأصبحت عضوا له حقوق وعليه واجبات.

وقال: إن حركة فتح وكوادرها جادون في ممارسة كل أشكال المقاومة الشعبية والسلمية، مشيدا بتجاوب القاعدة الجماهيرية من أبناء شعبنا الفلسطيني مع حملات المقاطعة للبضائع الإسرائيلية ومع جهود اللجنة الوطنية لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية في مقاطعة البضائع الإسرائيلية.

وأشار العالول إلى أن قرار المقاطعة لن يتوقف على أسماء الشركات الإسرائيلية المعلنة، فالعملية تراكمية وسيعلن عن قائمة جديدة، مؤكدا ضرورة مواصلة الحملة وتعميم ثقافة مقاطعة البضائع الإسرائيلية وتشجيع الصناعة الوطنية والسلع البديلة.

‘طلاب لأجل الهيكل’ يقتحمون الأقصى بحراسات مشددة

اقتحمت عناصر من منظمات ‘طلاب لأجل الهيكل’ اليهودية اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ونقل مراسلنا عن أحد العاملين في الأوقاف الإسلامية قوله، ‘إن أحد مرشدي اقتحامات المستوطنين حمل لافتات رُسم عليها أجزاء من ‘الهيكل’ المزعوم، ويُقدّم شروحات لمرافقيه حول أسطورة وخرافة ‘الهيكل’ مكان الأقصى’، حيث تقوم هذه المجموعات بجولات استفزازية في مرافق المسجد.

غزة: زوارق بحرية الاحتلال تطلق قذائف على مراكب الصيادين

أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عدة قذائف ووابلا من النيران صوب مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة.

وأدى إطلاق القذائف والنيران لوقوع أضراراً في مراكب الصيادين وهي على بعد أقل من4 أميال بحرية، مما أضطرهم لترك المكان والهروب من البحر خوفاً من الإصابة بنيران الاحتلال.

الأسرى يرجئون خطواتهم التصعيدية بعد اتفاق أولي مع مصلحة السجون

قال نادي الأسير إن الأسرى في سجون الاحتلال أرجئوا خطواتهم التصعيدية التي كان من المقرر أن يبدؤوا بها اليوم وذلك بعد اتفاق أولي بين قيادة الأسرى ومصلحة سجون الاحتلال.

وذكر النادي في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الاتفاق الأولي شمل عدة بنود من ضمنها زيادة مبلغ ‘الكانتينا’، وكذلك تم الاتفاق بأن تكون الزيارة مرة كل شهر لمدة ساعة بدلاً من مرة كل شهرين لمدة نصف ساعة، وإعادة الأسرى المنقولين إلى قسم (4) في ‘نفحة’، لقسم (5) في ‘ريمون’، إضافة إلى السماح لهم بشراء بعض المستلزمات الحياتية الأخرى.

هيئة الأسرى: تأجيل النطق بالحكم في الاستئناف الخاص بالأسير الشوبكي

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، إن محكمة الاستئناف العسكرية في سجن ‘عوفر’، أجلت النطق بالحكم في الاستئناف الخاص بالأسير فؤاد الشوبكي، الذي قدم لتخفيض الحكم الصادر بحقه عام 2006 وهو 20 عاما، بذريعة عدم اكتمال الإجراءات الفنية.

وأوضح مدير الوحدة القانونية في الهيئة لؤي عكة، أن هيئة الدفاع التي تترافع عن الأسير تقدمت بطلب استئناف للمحكمة العسكرية في عوفر منذ ثلاث سنوات ونصف، لتخفيض مدة الحكم الصادرة بحق الأسير، وكان من المقرر أن يصدر الحكم هذا اليوم إلا أن المحكمة أجلت النطق به.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير الشوبكي ’75 عاما’، معتقل منذ عام 2006، ويقبع في سجن عسقلان حاليا، ويعتبر من أكبر الأسرى سنا في سجون الاحتلال، ويعاني من وضع صحي صعب.

ونوهت إلى أن الشوبكي يعاني من ورم أسفل الكلى من الجهة اليسرى، وقد تم إخراجه أكثر من مرة إلى المستشفيات لإجراء الفحوصات، وأجريت له مؤخرا عملية بالليزر تم خلالها استئصال الورم، إلا أن آثاره ما زالت تسبب له آلاما حادة، كما يعاني من مشاكل بالنظر وارتفاع في ضغط الدم ومشاكل بالبروستات.

سلطة النقد تصدر تقرير التنبؤات الاقتصادية الربعية لعام 2015

أصدرت سلطة النقد الفلسطينية تقرير التنبؤات الاقتصادية الربعية لعام 2015، الذي يسلط الضوء على آخر التحديثات التي طرأت على تنبؤات سلطة النقد المتعلقة بنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المتوقع للربع الأول من العام 2015.

وتستند هذه التنبؤات على التغيرات السياسية والاقتصادية الجديدة على الساحة الفلسطينية، والتغيرات التي طرأت على بيانات الحسابات القومية الربعية ومؤشرات سوق العمل الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

اقتحام العيسوية وتجريف أراض وسط حصار عسكري على المنطقة

شرعت جرافات ضخمة تابعة لسلطات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، بتجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين في قرية العيسوية وسط القدس المحتلة.

ونقل عن شهود عيان قولهم، إن قوة كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت القرية برفقة جرافات، قبل أن تغلق المنطقة وتفرض حولها طوقاً عسكرياً محكماً، ولا تسمح حتى للإعلاميين بالوصول إلى المنطقة للوقوف على ما يجري.

أربع إصابات في انفجار غامض جنوب غرب غزة

أصيب أربعة مواطنين بجروح، جراء انفجار غامض وقع، فجر اليوم الثلاثاء، في حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.

وذكر، أن الانفجار أدى إلى أربع إصابات بشظايا، وتم نقل المصابين إلى المستشفى للعلاج، ووصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر عقب

أفاد مصدر طبي في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 9 مواطنين بالرصاص الحي في شارع المطار بكفر عقب شمال القدس، وذلك خلال مواجهات اندلعت ظهر اليوم الثلاثاء، بين مواطنين وقوات الاحتلال.

وأوضحت مصادر طبية في مجمع فلسطين الطبي أن ست إصابات بالرصاص الحي وصلت إلى المشفى، جميعها في الأطراف السفلية.

اخبار فلسطين في لبنان

مستشفى صفد يُحيي يوم المرأة العالمي

بمناسبة يوم المرأة العالمي نظّمت إدارة مستشفى صفد، التابع للهلال الأحمر اللبناني، في مخيم البداوي فعالية دعت اليها كادرات المستشفى من طبيبات وممرضات وعاملات.

وبالمناسبة ألقى مدير عام مستشفى صفد الدكتور ابراهيم ياسين كلمة وجّه التهنئة فيها للنساء عمومًا والعاملات في المستشفى على وجه الخصوص، متناولاً رمزية هذا اليوم ومثنيًا على دور المرأة في ميادين الحياة كافةً.

وختم كلمته متمنيًا مواصلة العمل الدؤوب والدائم لما فيه خدمة المرضى وجمعية الهلال.

الشأن الإسرائيلي

قوائم سوداء في بلدية الاحتلال لمعاقبة المتظاهرين في القدس

كشفت صحيفة ‘هارتس’ العبرية في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، عن قيام الشرطة الاسرائيلية باعداد قوائم سوداء للمواطنين الفلسطينيين في القدس الشرقية وتحويلها لبلدية الاحتلال التي تقوم بفرض غرامات مالية وجباية مبالغ وهدم بيوت عائلات الشبان الذين يشاركون في المظاهرات والاحتجاجات ضد الاحتلال.

وأضافت الصحيفة، ان الشرطة تحول الأسماء بشكل ممنهج في الفترة الأخيرة لفرض عقوبات على المتظاهرين بالإضافة إلى المحاكم والقضايا الجنائية ودفع الغرامات الباهظة.

وبينت انه في حال نشوب مظاهرات تقوم الشرطة بتحويل اسماء المتظاهرين للبلدية والتي تقوم بدورها بفحص الاسماء وكيف يمكن معاقبة عائلات المشاركين بفرض الغرامات المالية، واغلاق محالهم التجارية أو هدم بيوتهم، منوهة أن هذا ما يسمى بـ’سياسة اليد القاسية ‘ التي اعلن عنها رئيس بلدية الاحتلال نير بركات.

وتبين ان من بين الاسماء في القوائم السوداء، التي حصلت عليها الصحيفة شخصيات قيادية في المدينة

هيرتسوغ وليفني اشد تطرفا من نتنياهو

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، بأن المعسكر الصهيوني بقيادة يتسحاك هيرتسوغ وتسيبي ليفني سيكونان اشد تطرفا مع الفلسطينيين من حزب الليكود الذي يترأسه بنيامين نتنياهو.

ووفقاً للصحيفة، فقد طرح المعسكر الإسرائيلي برنامجه السياسي وهو برنامج كله تعتيم وميول لليمين المتطرف حيث جاء فيه أن القدس ستبقي العاصمة الأبدية لـ”إسرائيل” دون أن يذكر تقسيم القدس”.

كما قال هيرتسوغ قبل عام ونصف بأن القدس “الشرقية” ستكون عاصمة دولة فلسطين كما ينص البرنامج السياسي إلى تأيد فكرة دولتين لشعبين دون ذكر الانسحاب الإسرائيلي لحدود 67 بل الاحتفاظ بالكتل الاستيطانية الكبرى

إعدام الفلسطينيين شرط ليبرمان للإنضمام للحكومة

كشف موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” يوم الاثنين عن الشروط والأسس التي بموجبها سينضم حزب “اسرائيل بيتنا” بزعامة افيغدور ليبرمان للحكومة الاسرائيلية القادمة ، وعلى رأس هذه الأسس سن قانون الاعدام لكل فلسطيني يقتل اسرائيلي .

ويعتبر ليبرمان هذه الشروط هي التي ستحدد موقف حزبه من الانضمام للحكومة القادمة وستشكل أساس المفاوضات للانضمام للائتلاف الحكومي، هذه الشروط يسعى ليبرمان بأن تكون جزءا من الاتفاقية التي سيتوصل لها في الائتلاف الحكومي القادم ، وتضمنت هذه الشروط العديد من القضايا الداخلية والسياسية والأمنية.

عربي ودولي

‘الوزاري العربي’ يتمسك بحق طرح مشروع قرار جديد أمام مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال

جدد وزراء الخارجية العرب تأكيدهم أن السلام العادل والشامل هو الخيار الاستراتيجي وأن عملية السلام عملية شاملة لا يمكن تجزئتها، وعلى أن السلام العادل والشامل في المنطقة لا يتحقق إلا من خلال الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة بما في ذلك الجولان العربي السوري المحتل وحتى الخط الرابع من يونيو 1967، والأراضي التي لازالت محتلة في الجنوب اللبناني.

كما أكدوا أن السلام العادل يتطلب كذلك التوصل إلى حل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم (194) لسنة 1948 ولما جاء في مبادرة السلام العربية التي أقرت في قمة بيروت 2002 وقرارات القمم العربية المتعاقبة ووفقا لقرارات الشرعية الدولية ومرجعياتها ذات الصلة.

نشرة يومية تصدر عن حركة فتح في لبنان/ مفوضية –الاعلام والثقافة العدد(15)

شاهد أيضاً

جمعة الشهداء والأسرى

خضر الزعنون منذ ساعات صباح يوم الجمعة، بدأ المواطنون في قطاع غزة رجالاً ونساء وأطفالاً …

اترك رد