اللجنة الشعبية تستقبل مندوبي برامج الدعـم الإنساني الدولي في مقرها بعين الحلوة

استقبلت اللجنة الشعبية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مقرها بمخيم عين الحلوة وفدًا مشتركًا ضم ممثلين عن كل من (البرنامج الإنمائي للأمـم المتحدة، والبنك الإنمائي الألماني، وجمعية والمساعدات الشعبية للتنميةPARD ، وجمعية التنمية للإنسان والبيئةDPNA ).

واستمع الوفـد لشرح اللجنة الشعبية حول الأوضاع العامة للتجمعات الفلسطينية التي ﻻ تستفيد من خدمات الأونروا والبلديات، ومعاناتها من سياسة التهميش الـمُمتدة من عشرات السنين، ما دفـع اللجنة الشعبية للتدخُّـل والتواصل على اكثر من مستوى وصعيد ومنها مع المنظمات الدولية والمنظمات غير حكومية، ووضعهم بصعوبات الحياة وحاجات اهل التجمعات، ونجحت اللجنة بحث بعضها على تنفيـذ عـدة مشاريع تنموية منذ العام 2013 بتمويل من الدول المانحة، ومنها تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل البنى التحتية. كما تمنّت اللجنة الشعبية على المنظمات الداعمة إياها العمل على تضمين أجندتها “تمويل مشاريع انتاجية محدودة خاصة بالعائلات” لمساعدتهم بتوفيرما أمكن من الاستحقاقات المعيشية .

واختـم اللقاء بقيام الوفـد بجولة ميدانية على التجمعات الفلسطينية برفقة اللجنة الشعبية، وشملت “بستان القدس، قاطع السكة”، واطلعوا خلالها على مشاريع البنى التحتية وترميم المنازل التي تم فيها تنفيذها بوقت سابـق.

شاهد أيضاً

السفير الأسعد سفير فلسطين في أوكرانيا يكرم مفوض التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في أوكرانيا

ثمنت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات ممثلة بالأمين العام للتجمع محمد شريم ما …

اترك رد