الإحتلال يهدم مصنعاً في برطعة ومنشآت للمواشي في بيت إكسا

هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، مصنع شايش قيد الانشاء في قرية برطعة الشرقية الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري جنوب غرب جنين.
وذكر عضو المجلس القروي توفيق قبها، أن جرافات الاحتلال قامت بجرف وهدم مصنعا للشايش قيد الإنشاء مع بعض المعدات يعود للمواطن جبر عوض قبها بحجة عدم الترخيص، مشيرا الى أن مساحة المصنع تبلغ 350 مترا وأن الخسائر تقدر بنحو 200 الف شيكل.
وأوضح أن قوة عسكرية مكونة من 7 آليات وجرافتين اقتحمت القرية، وباشرت بعملية الهدم دون السماح لصاحب المصنع بإزالة بعض المعدات.

من ناحية أخرى، هدمت جرافات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، بركسات لتربية الماشية وخياما في قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة.
وأفاد رئيس المجلس القروي سعادة الخطيب، بأن قوة من جيش الاحتلال يرافقها جرافة اقتحمت القرية صباحا وقامت بهدم بركسات وخيام تعود إلى المواطن أبو داود البدوي، وهذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها قوات الاحتلال بهدم تلك البركسات في إطار استهداف القرية والتضييق على سكانها.
وأضاف أن جيش الاحتلال يستهدف قرية بيت إكسا بالإغلاق والحصار وجدار الفصل العنصري، ويمنع الدخول للقرية سوى سكانها، مطالبا الجهات المختصة بالتدخل من أجل دعم صمود المواطنين هناك، خصوصا أن كثيرا من المواطنين يواجهون صعوبات كبيرة في الصمود في القرية في ظل ضعف المواصلات ونقص الخدمات العامة بشكل عام.
وأشار إلى أن بيت إكسا التي يقطنها قرابة ألفي نسمة تعاني بشكل كبير من حاجز الاحتلال المقام على مدخلها الغربي، بعد إغلاق المدخل الشرقي الرئيسي وإحاطتها بجدار الفصل العنصري من جميع الجهات.

كماهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، منشآت زراعية في قرية زبدة جنوب غرب جنين.
وأفادت مصادر أمنية، بأن جرافات الاحتلال قامت في ساعات الصباح، بجرف وهدم بركسات للماشية تعود للمواطن وليد مطر أبو كباش، وهو من سكان الخليل.
وأضاف أن قوة عسكرية معززة بجرافتين اقتحمت القرية، ودون سابق إنذار باشرت بعملية التجريف والهدم.

شاهد أيضاً

مستوطنون وطلبة معاهد تلمودية وعناصر مخابرات يقتحمون الأقصى

اقتحم 40 مستوطنا، و41 من طلبة المعاهد التلمودية، و15 عنصرا من مخابرات الاحتلال، اليوم الاثنين، …

اترك رد