قلقيلية : اجتماع لجنة المؤسسات الأهلية

ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية اجتماع لجنة المؤسسات الأهلية المنبثقة عن المجلس الاستشاري عقد اليوم في دار محافظة قلقيلية، بحضور العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ وأمين سر المجلس الاستشاري محمد سليم، وأعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ على أهمية المجلس الاستشاري واللجان المنبثقة عنه، وأشار إلى أن لجنة المؤسسات الأهلية يقع على عاتقها العديد من المهام لتصويب أداء الجمعيات وتطوير أدائها، ومساعدتها في إقامة المشاريع والأعمال التطوعية، والنهوض بواقعها اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.

وأكد المحافظ على ضرورة أن تكون هنالك رسالة واضحة لعمل الجمعيات تخدم الأهداف الوطنية والمصلحة العليا للشعب الفلسطيني، وان تتجه بوصلتها لخدمة الأهداف الوطنية وتعزيز صمود المواطنين والتصاقهم بأرضهم وخلق تنمية مستدامة يمكن البناء عليها لتشكيل اقتصاد مستقل يغنينا عن التبعية.

من جانبه استعرض نائب المحافظ أهمية اللجنة ودورها، مؤكدا على دور الجمعيات ومساهمتها في تقديم الخدمة للمواطنين، مشيرا الى أهمية البدء بالخطوات العملية لعمل اللجنة للنهوض بواقع للجمعيات وتطوير ادائها.

بدوره أشار محمد سليم إلى أهمية دور المجلس الاستشاري وميزاته للمشاركة في اتخاذ القرار، مؤكدا على أهمية عمل لجنة المؤسسات الأهلية وملامستها لعمل قطاع مهم يساهم في تقديم الخدمة للمواطنين، وقدم شرحا مفصلا عن طبيعة عمل والأهداف المنوطة بها لتصويب أداء الجمعيات والنهوض بواقعها.

وجرى مناقشة آليات عمل اللجنة والخطط المستقبلية للنهوض بواقع الجمعيات وتصويب أدائها ودعمها لتكون عنصر بناء تساهم في تطوير نوع الخدمة المقدمة للمواطنين.

شاهد أيضاً

جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة: إجراءات الاحتلال في القدس تشكل انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية

وضع جميع إمكانياتنا القانونية لمساندة أية جهود رسمية وأهلية لفضح ممارسات الاحتلال رام الله – …

اترك رد

Translate »