غزة: غضب بسبب صرف مبالغ إضافية لكبار موظفي حماس

سادت حالة من الغضب الشديد أوساط الموظفين التابعين لحكومة حماس سابقا في قطاع غزة، بسبب صرف مبالغ إضافية لكبار الموظفين، غير تلك التي تم صرفها لعموم الموظفين والبالغة الف شيكل لكل موظف.

ووصل الحال بعناصر حماس حدود انتقاد قيادات حركتهم على شبكات التواصل الاجتماعي وشن هجوم لاذعا ضد وزارة المالية في غزة، واتهامها بالتمييز وصرف مبالغ إضافية للموظفين الكبار في الوزارات واجهزة الأمن في القطاع.

ونفذ ثلاثة موظفين يعملون في وزارة المالية بغز وقفة احتجاجية امام وزارة المالية ودشنوا “هاشتاغ” يعبر على مواقع التواصل الاجتماعي تعبير عن احتجاجهم ورفضهم عملية التمييز في صرف هذه المبالغ لقسم من الموظفين.

وجاء الـ “هاشتاغ” هذا تحت عنوان “وظلم ذوي القربى”.

ونشر الموظفون الثلاثة الذين دشنوا “الهاشتاغ” سالف الذكر صورة لهم أثناء وقفة احتجاجية نفذوه عصر اليوم الاربعاء أمام وزارة المالية بغزة على ما جرى.

وقالت مصادر لـ القدس دوت كوم بأنه “تم توزيع 400 دولار لمئات الموظفين من وكلاء وزارات ومدراء عامون وقيادات أمنية وأخرى تعمل في سلك القضاء والنيابة”، مبينةً أن تلك الأموال وزعت بالإضافة لما يتم توزيعه بتقدير شهري يصل إلى 1000 شيكل او اكثر لعموم الموظفين.

وبينما نفى وكيل وزارة المالية بغزة يوسف الكيالي، أن تكون وزارته صرفت أي مبالغ إضافية لأي من الموظفين، موضحا أن “الوزارة لا دخل لها بأي أموال أخرى صرفت”.

وقالت مصادر لـ القدس دوت كوم، بأن هذه الأموال تم تخصيصها من قبل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ودافع عدد من الإعلاميين المحسوبين على حماس وبعض وكلاء الوزارات عن صرف هذه المبالغ ورأوا انها “مهمة لوجود التزامات لدى كبار الموظفين أكثر من تلك الملقاة على الموظفين الآخرين”.

وعمد عدد من الموظفين لنشر تصريحات وتعليقات بعض الإعلاميين والمسؤولين وهاجموهم بشدة. وكتب أحد الموظفين متهكما على ما كتبه البعض “صرف 400 دولار فوق راتب الـ 1000 شيكل مش تميز لأنو الجماعة برستيجهم عالي أما الموظف الغلبان المغلوب على أمره مش فاتح بيت، مش مستأجر، ما عندو التزمات.. عجيب البوست وعجيب من يبرر”.

وجاءت هذه الاحتجاجات الغاضبة في وقت كشفت فيه مصادر من داخل النيابة العامة عن خروج بعض الموظفين من مكاتبهم لليوم الثالث على التوالي، والانتشار في ساحة مبنى النيابة قرب برج الشفاء مطالبين بوقف التمييز ضدهم وصرف مبالغ مماثلة لهم.

وحصلت القدس دوت كوم، على صور من داخل النيابة تظهر استنكاف الموظفين عن العمل لساعات قبل أن يعودوا لمكاتبهم في الأيام الثلاثة الأخيرة.

حماس-اموال1

موظفون يستنكفون عن العمل احتجاجا

احدى التعليقات على صرف مبالغ اضافية لكبار الموظفين

القدس دوت كوم

شاهد أيضاً

مخيم اليرموك “عاصمة الشتات” ينفض الغبار عنه

دمشق- بعد سبع عجاف عاناها مخيم اليرموك من التهجير والتدمير وليل الإرهاب الحالك، بدأت أمس …

اترك رد