كيلة تطلع رئيسة البرلمان الايطالي على الأوضاع في فلسطين

أطلعت سفيرة فلسطين لدى الجمهورية الايطالية مي كيلة، اليوم الأربعاء، رئيسة مجلس النواب الايطالي النائبة لاورا بولدريني على الأوضاع العامة في فلسطين.

جاء ذلك في لقاء عقد في مقر البرلمان الايطالي مونتيتشيتوريو، استعرضت خلاله كيلة آخر تطورات الوضع في فلسطين والمعاناة اليومية لأبناء شعبنا بسبب الاحتلال الاسرائيلي.

كما تطرقت إلى جهود الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية الرامية إلى تحقيق سلام عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

واستعرضت موقف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية المرحب بموقف البرلمان الايطالي الذي صوت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، و دعا الحكومة الايطالية للعمل داخل المجموعة الدولية لتنشيط الاعتراف بدولة فلسطين.

كما قدمت كيلة الشكر للنائبة بولدريني على دورها الإيجابي في إدراج نقاش مشروع الاعتراف بدولة فلسطين على جدول أعمال مجلس النواب بالرغم من انشغال البرلمان الإيطالي في انتخاب رئيس جديد للجمهورية الإيطالية.

وطالبت كيلة بضرورة تفعيل قرار البرلمان الايطالي من قبل الحكومة الايطالية على المستوى الرسمي، مؤكدة أهمية اعتراف ايطاليا الهام جداً لموقعها في منطقة المتوسط.

من جهتها، أكدت رئيسة مجلس النواب الإيطالي أهمية التوصل الى سلام عادل وشامل في المنطقة، موضحة أن تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط هو مفتاح أمان واستقرار في جميع العالم.

وقالت إنه حان الوقت كي يكون هناك استقرار كامل في المنطقة، وقرار البرلمان الايطالي مهم جداً وأنا سعيدة جداً بسماع ردود الفعل الفلسطينية و خاصة من الرئيس محمود عباس.

وتابعت: بولدريني إن قرار البرلمان الايطالي واضح وصريح بالرغم من سماع بعض الأصوات التي تنادي بغير ذلك، وعلينا العمل والمراقبة من خلال البرلمان والتحقق من مسار الاعتراف بدولة فلسطين.

وحضر اللقاء رئيس الجالية الفلسطينية ورئيس اتحاد المهندسين، ونائب رئيس اتحاد الأطباء الفلسطينيين في ايطاليا، وعدد آخر من النقابيين.

شاهد أيضاً

الكيان الصهيوني والسياسة الأمريكية الجديدة … قراءة أخرى !!!

كان تحت هذا العنوان قد عقدت أمسيتنا الثقافية لمساء يوم الخميس 08/02/2018م، وقد تقدم الأخ …

اترك رد