رام الله: إطلاق فعاليات اسبوع المستهلك الفلسطيني

أعلنت جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الخميس، عن اطلاق اسبوع المستهلك الفلسطيني، وذلك تزامنا مع يوم المستهلك الفلسطيني الذي يصادف يوم 15-3، وتوافقا مع تصاعد الحملات الشعبية لتشجيع المنتجات الفلسطينية ذات الجودة والسعر المنافس.

وأكد رئيس الجمعية صلاح هنية أن فكرة هذا الاسبوع لها ميزات تتمثل بتوعية المستهلك بواجباته وحقوقه حول مختلف القضايا والجوانب المتعلقة بحياته فمن خلال معرفته بواجباته فهو الدور الذي عليه القيام به.

وأشارت أمين سر الجمعية رانية الخيري أن اسبوع المستهلك الفلسطيني يسعى لتعريف المستهلك بحقوقه التي من خلالها يحافظ على حقوقه ويدرك اهمية القوانين والدور الذي تلعبه مؤسسات حماية المستهلك في هذا الشأن، وبالتالي فهو يلعب الدور المكمل ليحققوا معا الدور المطلوب منهم.

واضافت الخيري أن اسبوع المستهلك الفلسطيني سيتضمن نشاطات وبرامج توعوية باتجاه حقوق المستهلك وترسيخ آليات الضغط والمناصرة لتحصيل الحقوق، ومتابعة القضايا المحورية منها الاعلانات المضللة، وحقوق المستهلك في القطاعات الحيوية مثل الصحة والاتصالات والانترنت والبنوك والرهن العقاري، والتركيز على برامج التوعية في المدارس والجامعات وكليات فلسطين التقنية.

شاهد أيضاً

جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة: إجراءات الاحتلال في القدس تشكل انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية

وضع جميع إمكانياتنا القانونية لمساندة أية جهود رسمية وأهلية لفضح ممارسات الاحتلال رام الله – …

اترك رد

Translate »