الانتهاكات الإسرائيلية- الأربعاء- 11-03-2015

• استشهد المواطن عمر صبح (45 عاماً) من مخيم الفارعة فجر اليوم متأثراً بجروح أصيب بها قبل 7 سنوات، وكان صبح أصيب في بطنه بعد مداهمة قوات الاحتلال منزله في مخيم الفارعة في السابع من شهر تشرين أول 2008، أجرى بعدها عدة عمليات جراحية، وساءت حالته الصحية إلى أن استشهد اليوم في مستشفى رفيديا في نابلس. (وفــا،وكالات..)
• اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، ونحو 35 عنصراً من قوات ما يسمى ‘حرس الحدود’ الإسرائيلية، اليوم، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحماية وحراسة شرطة الاحتلال الخاصة، ونظم المقتحمون جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحات المسجد. (أجيــال،وفــا)
• اعتقلت شرطة الاحتلال ظهر اليوم 4 مرابطات أثناء خروجهن من المسجد الأقصى، وتم اقتيادهن إلى مركز شرطة “بيت الياهو” بالقدس. (أجيــال)
• هدمت جرافات الاحتلال، صباح اليوم، بركسات لتربية الماشية وخياما في قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة.(ت.فلسطين)
• صرح الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم، أن قوات الاحتلال عمدت الى اغتيال الحياة البرية في فلسطين عامة والقدس خاصة تماما كما تغتال النفس البشرية، وذلك بتحويلها العديد من المحميات الطبيعية الى اراض ومعسكرات تدريب للجيش الاسرائيلي. (PNN)
• تستمر سلطات الاحتلال لليوم الـ 76 على التوالي باعتقال الطفل خالد حسام الشيخ (15 عاما) من بيت عنان في القدس، بتهمة إلقاء الحجارة وحرق إطارات سيارات، وكان قد حكم عليه مؤخرا بالسجن لأربعة شهور وغرامة مالية قدرها 2000 شيقل.(معـا)
• هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، منشآت زراعية في قرية زبدة جنوب غرب جنين، وأفادت مصادر أمنية، بأن جرافات الاحتلال قامت في ساعات الصباح، بجرف وهدم بركسات للماشية تعود للمواطن وليد مطر أبو كباش، وهو من سكان الخليل، وأضاف أن قوة عسكرية معززة بجرافتين اقتحمت القرية، ودون سابق إنذار باشرت بعملية التجريف والهدم. (وفــا)
• هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، مصنع شايش قيد الانشاء في قرية برطعة الشرقية الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري جنوب غرب جنين بحجة عدم الترخيص، وذكر عضو المجلس القروي توفيق قبها، أن المصنع يعود للمواطن جبر عوض قبها، مشيرا الى أن مساحة المصنع تبلغ 350 مترا وأن الخسائر تقدر بنحو 200 الف شيكل.(وفــا،ق.فلسطين اليوم)
• توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، في أراضي المواطنين الزراعية، شرق مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، وسط إطلاق نار متقطع. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، أربعة شبان من بلدة النبي صالح شمال غرب رام الله، وهم: إياد عبد الكريم التميمي (49عاما)، وعدي عبد الحفيظ التميمي (24 عاما)، وبهاء جلال التميمي (24 عاما)، وأسيد أحمد التميمي (20 عاما)، كما اعتدت هذه القوات على الشاب معتز جمال بالضرب أثناء اقتحام منزله، وأصابته إصابة خفيفة بالوجه.(وفــا،ق.فلسطين اليوم)
• أصدرت سلطات الاحتلال أوامر اعتقال إداري بحق (13) أسيراً، وذكر نادي الأسير في بيان له اليوم الأربعاء، أن من بين الأسرى (11) أسيراً جدد اعتقالهم لأكثر من مرة، فيما أصدر بحق أسيرين آخرين أوامر اعتقال إداري للمرة الأولى، وبذلك يرتفع عدد الأسرى الذين أصدر بحقهم أوامر اعتقال إداري منذ بداية آذار الجاري إلى 42 أسيراً. (وفــا)
• اعتدى متطرفون اسرائيليون، أمس، بالضرب المبرح على العامل موسى حسن الشواهين (44عاما) من يطا جنوب الخليل، اثناء تواجده في مكان عمله داخل اراضي عام 1948 بمدينة تل الربيع ‘تل ابيب’ ما تسبب بإصابته بجروح ورضوض نقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، أربعة مواطنين من محافظة الخليل، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت المواطن زيد حسين الجعبري (19عاما) في حي ضاحية البلدية، كما داهمت بلدة حلحول شمال الخليل واعتقلت الشاب عبد الله خليل أبو دية (23عاما)، ومحمد جمال شعفوط (24 عاما) بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما، كما اعتقلت المواطن محمد موسى الشلالفة، من بلدة ترقوميا على معبر الكرامة أثناء عودته من الأردن.(وفــا)
• فتشت قوات الاحتلال عدة منازل ومحال تجارية في مدينة الخليل خلال مداهمة منطقة ضاحية الرامة، منها مخازن للمواطن سعد الحسيني، ومنزل المواطن راتب أبو عصب، ومنزل عماد ابو شمسية في منطقة تل الرميدة، وفتشته وعبثت بمحتوياته بشكل استفزازي . (وفــا)
• أفاد نادي الأسير اليوم بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب طارق محمد شبيطة (31 عاماً)، من بلدة عزون بمحافظة قلقيلية.وذكر نادي الأسير بأن المعتقل هو أسير محرر أمضى ثلاث سنوات في الأسر، وهو شقيق لمعتقل آخر. (راية FM)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، مواطنين من مدينة نابلس بالضفة الغربية، واقتحمت قوات الاحتلال حي المساكن الشعبية وداهمت منزل محي الدين أردنية واعتقلت ابنه مصعب (23 عاما). كما اعتقلت أحمد صالح كلبانة من حي الضاحية بعد أن داهمت منزله وفتشته. (وفــا)
• أصيب عدد من المواطنين اليوم الأربعاء بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في قرية دير أبو اضعيف شرق جنين، فيما تم استدعاء شابين، وأوضحت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع شبان القرية، وإصابة العديد من المواطنين. (وفــا،أجيــال)
• داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن طالب فايز الخطيب، ومقهى ‘نت’ للمواطن أسامة قاسم زيدات في قرية فقوعة شمال شرق جنين، وسلمتهما بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر ‘سالم’، كما داهمت منزل الأسير محمود صالح عيسى (39عاما)، واستجوبت ساكنيه.(وفــا)
• أفاد نادي الأسير اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب طارق محمد شبيطة (31 عاماً)، من بلدة عزون بمحافظة قلقيلية، وذكر نادي الأسير بأن المعتقل هو أسير محرر أمضى ثلاث سنوات في الأسر، وهو شقيق لمعتقل آخر. (وفــا)

المصدر: مركز الاعلام

شاهد أيضاً

فلسطين.. منارة الموسيقى العربية قبل النكبة

عُلا موقدي ضجت فلسطين بالموسيقى منذ العام 1936، من خلال منبر إذاعة “هنا القدس” التي …

اترك رد