سفاره فلسطين لدى ايطاليا تعمل مع اعلى المستويات الايطاليه للتعرف على حال الناجيين والمفقودين في حادث غرق سفينه المهاجرين 2015/3/4

تتحرك سفاره فلسطين منذ ايام في كافه الاتجاهات ومع اعلى المستويات للتعرف على حال الناجيين والمفقودين في حادث غرق سفينه المهاجرين 2015/3/4

ولقد اجرت سفيره فلسطين د مي كيله سلسله من الاتصالات مع رئيس قسم الشرطه الخاص بالهجره في جزيره صقليه ومع المدعي العام مطالبه بالتعرف على اسماء المهاجرين الذين تم احتجازهم وإمكانية التعرف على اسماء الجثث التي تم العثور عليها ومصير المفقودين.

وافادت بعض المصادر بانه كان على متن السفينه 160 – 180 شخصا وبعد اقلاعها من مدينه سبراتا الليبيه تعرضت لخلل ميكانيكي مما أدى الى غرقها وكان بالقرب من الموقع ناقله بحريه امريكيه والتي انقذت من هم على سطح السفينه ونقلت عشره جثث الى مدينه سيراغوزا في جنوب جزيره صقليه.

وافادت الأنباء من مصادرنا في جزيره صقليه بان عدد الناجيين حوالي الستون وعدد الضحايا حوالي ستون شخصا والمفقودين ستون شخصا.
اما في ما يتعلق بالفلسطنيين فكان على متن السفينه ٩ أشخاص من غزه من بينهم اربعه اطفال وخمسون شخصا من مخيمات لبنان واليرموك.
ولقد تم التعرف على اثنين من الجثامين وتم دفنهم وهما من مخيم عين الحلوه
– احمد خالد حسن ١٧ عام
– محمود حميد ٢٣ عام

ولقد وصل الى مدينة ميلانو
ثلاثة اخوة ناجين وهم :
1- السيد / أدهم كمال دحابره
2- السيد/ ضياء محمد حمد .
3- السيد/ أحمد مؤيد دوه , الذين غادرو الى شمال اوروبا وجميعهم من مخيم عين الحلوة في لبنان.

وتم التواصل من قبل الاخ هاني جابر ممثل سفارة دولة فلسطين في ميلانو والاخ د. خضر التميمي رئيس الجالية الفلسطينية معهم حيث تم اللقاء بهم والاستماع اليهم والذين أفادونا بالمعلومات السابقة وتم صرف مساعدة مالية عاجلة لكل منهم من صندوق ألمساعده العاجله المقدمة من الرئيس محمود عباس .

وتتواصل سفاره فلسطين مع الرئاسه الفلسطينيه ووزاره الخارجيه القلقين على اوضاع المهاجرين من اجل اطلاعهم على مجريات الأمور.

ومازلنا نتواصل مع الجهات المعنية والاصدقاء الى هذه اللحظة من اجل جمع اكبر كمية ممكنه من المعلومات عنهم لمساعدتهم .

شاهد أيضاً

السفير دبور يلتقي وفدين من الجبهتين الشعبية والديمقراطية

التقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، اليوم الخميس، وفدين منفصلين من الجبهة …

اترك رد