حركة فتح بغزة تدين المخططات التهويدية والاستيطانية وترفض تصريحات نتنياهو وليبرمان العنصرية

أدانت واستنكرت يوم امس، الهيئة القيادية العليا لحركة “فتـــــح” في قطاع غزة، الممارسات الإسرائيلية العدوانية والمخططات التهويدية والاستيطانية الخطيرة التي تقوم بها حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي والمتمثلة في الاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية وتشريد سكانها، والاعتداء على المقدسات إضافة إلى مشروع القطار الهوائي ‘تلفريك’ في محيط البلدة القديمة في القدس لخلق وقائع جديدة على الأرض ، كما أدانت الهيئة القيادية العليا الاستهداف اليومي لصيادي قطاع غزة بإطلاق النار عليهم من قبل بحرية الاحتلال والذي أدى إلى ارتقاء الصياد توفيق أبو ريالة شهيداً، كذلك إطلاق النار على المزارعين في المناطق الحدودية لقطاع غزة .

وقال الدكتور حسن أحمد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح والناطق باسمها وباسم الحركة في قطاع غزة في بيان أصدرته دائرة الإعلام والثقافة:” إن الإعلان عن تلك المخططات يتزامن مع التصريحات التي أطلقها رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأكد خلالها رفضه لقيام دولة فلسطينية، والانسحاب من أية أراض فلسطينية” مؤكداً أن تلك التصريحات” تكشف مجدداً عن نوايا نتنياهو الحقيقية تجاه السلام الذي يسعى جاهداً للقضاء على أي فرص حقيقية لإحلاله ويتنكر لحل الدولتين ولكافة الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني التي كفلتها الشرعية الدولية” وأشار د. حسن إلى استمرار المتطرف ليبرمان في بث أفكاره ودعواته العنصرية المسمومة والصريحة لقتل الفلسطينيين بقطع رؤوسهم بالفأس ، مؤكداً أن ذلك “يعبر عن الإرهاب الفكري الذي يسيطر على عقول قادة الكيان”.

وأكد د. أحمد رفض حركة “فتـــــــح” للإرهاب الإسرائيلي المتصاعد والمخططات التي تهدف إلى تعزيز الاستيطان وسرقة وتزييف التاريخ والتراث العربي الإسلامي في مدينة القدس ، كما أكد إصرار الحركة على التصدي للممارسات العنصرية ولمحاولات طمس المعالم الحضارية والثقافية والتراثية في مدينة القدس .

وحذرت حركة فتـــــح” في قطاع غزة من خطورة وانعكاسات التصريحات الإسرائيلية العنصرية والمواقف المتطرفة على المنطقة برمتها، مطالبةً بتحرك عربي سريع وحاسم وبلورة خطاب موحد إلى العالم يفضح نوايا إسرائيل وتنصلها من التزامات واستحقاقات عملية السلام التي تقوم على أساس إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967م وعاصمتها القدس ، وحل عادل قضية اللاجئين ، والإفراج عن كافة الأسرى.

شاهد أيضاً

ظاهر: بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني يؤكد على توحيد الجهود لمساندة نضال شعبنا الفلسطيني

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، عقدت الجمعيات والمؤسسات الدنمركية المناصرة للقضية الفلسطينية، اليوم …

اترك رد