نشرة الحقيقة العدد 18 لليوم الجمعة 13-3-2015

رئاسة

الرئيس يجتمع مع الرئيس السيسي والملك عبد الله وكيري في شرم الشيخ

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الجمعة بعد وصلوله إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل)،، مع رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، وملك الاْردن عبدالله الثاني بن الحسين، ووزير الخارجية الاميركي جون كيري، وذلك قبيل انطلاق اعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل).

وتناول اللقاء الذي عقد في قاعة المؤتمرات الرئيسية في شرم الشيخ، آخر المستجدات على الساحة السياسية، بالإضافة الى الاتصالات المتعلقة بالعودة الى مجلس الامن الدولي للمطالبة بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وكذلك خطورة استمرار الحكومة الإسرائيلية بحجز أموال الضرائب الفلسطينية.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، في بيان صحفي بأن الرئيس السيسي بحث مع الرئيس عباس، وملك الأردن، والوزير كيري سبل استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط وتوفير المناخ اللازم لدفع هذه العملية قدماً من أجل التوصل إلى سلام شامل وعادل في المنطقة.

وقال: لقد شدد الرئيس السيسي خلال الاجتماع على ثوابت الموقف المصري من القضية الفلسطينية، وخاصة بالنسبة لإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكدا في هذا الصدد على أن مصر ستظل على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، ومساندتها لخيارات الشعب الفلسطيني ووقوفها الكامل إلى جانبه حتى تتم إقامة دولته المستقلة.

الرئيس: مصر أكبر من كل التحديات وستبقى قلعة الأمة وحصنها الشامخ

أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ان مصر بشعبها العظيم، وقيادتها الشجاعة، سوف تنهض وستقف شامخة، كما هو عهدنا بها دائماً، وستحقق ما تصبو إليه من تنمية مستدامة وشاملة، تلبي طموحات وتطلعات شعبها وقيادتها.

وقال سيادته في كلمته أمام مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري ‘مصر المستقبل’ الذي افتتح اليوم الجمعة، في مدينة شرم الشيخ بمشاركة العديد من الملوك والرؤساء والقادة وممثلين عن اكثر من 100 دولة: إن لدينا اليقين الراسخ بأن مصر أكبر من كل التحديات، وهي قادرة على تذليل كل ما يعترض سبيل نهوضها الاقتصادي، وستبقى مصر قلعة الأمة، وحصنها الشامخ، وصاحبة دور طليعي، نعتز به جميعاً.

واكد سيادته أن مصر المستقرة والآمنة هي نقطة ارتكاز للسلام والأمن والاستقرار في منطقتنا، فهي صاحبة دورٍ ريادي في حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، ومكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة، وتقوم من خلال مؤسسة الأزهر الشريف، ومؤسسة الكنيسة القبطية، بجعل روح الوسطية هي المهيمنة على الفكر الديني في المنطقة.

وعبر الرئيس عن تضامننا مع جمهورية مصر العربية في حربها ضد الإرهاب، وهي بجيشها العظيم، وقوات أمنها، وبدعم الأشقاء والأصدقاء، ستكون قادرة على دحره، وترسيخ الأمن والأمان والاستقرار على أراضيها، مؤكدا إدانتنا لهذا الإرهاب الذي نحن أول ضحاياه.

وفي هذا السياق قال سيادته: ‘إن على إسرائيل أن تختار بين السلام معنا أو استمرار الاحتلال لأرضنا، إذ لا يعقل أن تظل تضع نفسها فوق القانون الدولي، وتستمر في تقويض الاتفاقات الموقعة، وتعمل بشكلٍ ممنهج على تغيير هوية القدس وتستمر في حصارها لقطاع غزة وتستولي على 60% من أراضينا في الضفة، بما في ذلك السيطرة الكاملة على مواردنا الطبيعية، وأخيراً قامت بحجز أموالنا، وهي بذلك سلبت جميع صلاحيات السلطة، مما جعل الحكومة الفلسطينية غير قادرة على أداء مسؤولياتها تجاه شعبها وإدارة مؤسساتها، وهو أمر لا يمكن استمراره، وبالتالي لا بد من مراجعة العلاقات الأمنية والاقتصادية بما يضمن استعادة السلطة دورها في البناء وإنهاء الاحتلال.

وأكد الرئيس تصميمنا على توحيد أرضنا وشعبنا وإنهاء الانقسام، والمضي قدماً في المصالحة الفلسطينية والذهاب إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية بأسرع وقت ممكن.

مواقف فتحاوية

حركة فتح بغزة تدين المخططات التهويدية والاستيطانية وترفض تصريحات نتنياهو وليبرمان العنصرية

أدانت واستنكرت يوم امس، الهيئة القيادية العليا لحركة “فتـــــح” في قطاع غزة، الممارسات الإسرائيلية العدوانية والمخططات التهويدية والاستيطانية الخطيرة التي تقوم بها حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي والمتمثلة في الاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية وتشريد سكانها، والاعتداء على المقدسات إضافة إلى مشروع القطار الهوائي ‘تلفريك’ في محيط البلدة القديمة في القدس لخلق وقائع جديدة على الأرض ، كما أدانت الهيئة القيادية العليا الاستهداف اليومي لصيادي قطاع غزة بإطلاق النار عليهم من قبل بحرية الاحتلال والذي أدى إلى ارتقاء الصياد توفيق أبو ريالة شهيداً، كذلك إطلاق النار على المزارعين في المناطق الحدودية لقطاع غزة .

وقال الدكتور حسن أحمد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح والناطق باسمها وباسم الحركة في قطاع غزة في بيان أصدرته دائرة الإعلام والثقافة:” إن الإعلان عن تلك المخططات يتزامن مع التصريحات التي أطلقها رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأكد خلالها رفضه لقيام دولة فلسطينية، والانسحاب من أية أراض فلسطينية” مؤكداً أن تلك التصريحات” تكشف مجدداً عن نوايا نتنياهو الحقيقية تجاه السلام الذي يسعى جاهداً للقضاء على أي فرص حقيقية لإحلاله ويتنكر لحل الدولتين ولكافة الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني التي كفلتها الشرعية الدولية” وأشار د. حسن إلى استمرار المتطرف ليبرمان في بث أفكاره ودعواته العنصرية المسمومة والصريحة لقتل الفلسطينيين بقطع رؤوسهم بالفأس ، مؤكداً أن ذلك “يعبر عن الإرهاب الفكري الذي يسيطر على عقول قادة الكيان”.

الشأن الفلسطيني

البرلمان الاوروبي يصدر قرارا حول انضمام فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية

تبنى البرلمان الأوروبي قرارا بشأن التقرير السنوي المقدم من الممثل السامي للسياسة لخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي فيدريكا موغيريني، في جلسته الدورية في ستراسبورغ، والذي يتعلق بطلب انضمام فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية.

ويذكر القرار في الفقرة 62 منه بالتزام الاتحاد الاوروبي القوي بمكافحة الافلات من العقاب وتعزيز عالمية نظام روما المنشئ للمحكمة الجنائية الدولية، ويرحب بتصديق فلسطين على نظام روما الاساسي.( قرار برلمان اوروبي رقم P8_TA-PROV(2015)0075).

كما تبنى البرلمان الاوروبي بنفس التاريخ، قرارا حول أولويات الاتحاد الاوروبي لمجلس حقوق الانسان في عام 2015 (رقمه: P8_TA-PROV(2015)0079). جاء في الفقرة رقم 49 فيه، تحت بند مكافحة الإفلات من العقاب والمحكمة الجنائية الدولية ما يلي: ‘في الوقت الذي يكرر البرلمان الاوروبي فيه دعمه الكامل لعمل المحكمة الجنائية الدولية في دورها لإنهاء الإفلات من العقاب لمرتكبي أشد الجرائم خطورة موضع اهتمام المجتمع الدولي، وتوفير العدالة لضحايا جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية؛ يبقى الحذر قائماً بشأن أي محاولات لتقويض شرعيتها أو الاستقلال.

كما يحث الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه على التعاون مع المحكمة وتزويدها بالدعم الدبلوماسي والسياسي والمالي القوي، بما في ذلك في الأمم المتحدة.

كما جاء في نفس القرار في الفقرة 68، تحت بند فلسطين/اسرائيل ما يلي: كما يدعو الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيها للتعبير علنا ​​عن دعم لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق (هيئة النزاهة) وللتنديد بعدم تعاون السلطات الإسرائيلية مع هيئة النزاهة، من خلال بيان علني في مجلس حقوق الإنسان.

وثيقة تفاهمات على هدنة طويلة الأمد في غزة

كشف موقع «واللا» العبري أن حركة «حماس» وجهت عدة رسائل لإسرائيل أعربت فيها عن موافقتها على وقف طويل المدى لإطلاق النار يستمر لسنوات طويلة مقابل رفع الحصار، في وقت نفت فيه «حماس» أن تكون هي من اقترح ذلك. ووفق الموقع، فقد وُجِّهَت هذه الرسائل عبر دبلوماسيين غربيين التقوا مسؤولين من «حماس»، ناقلين عن مسؤول إسرائيلي أن «هذه الاقتراحات وصلت إلى إسرائيل». المسؤول نفسه أرجع المبادرة إلى «الأوضاع الصعبة والقاسية التي تعيشها حماس في قطاع غزّة». ولفت «واللا» إلى أن «الأطراف توصلوا إلى تفاهمات تحمل طابع تهدئة بين حماس وإسرائيل».

أيضاً، ذكر الموقع أن من بين الدبلوماسيين الذين التقوا مسؤولين من «حماس»، مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، روبرت سيري، الذي تنتهي مهماته قريباً، والقنصل السويسري، بول غرنيا، الذي تحول إلى شخصية محورية في الاتصالات مع «حماس». وأضاف تقرير الموقع أن غرنيا كان قد زار قبل شهر القطاع، حيث التقى عدداً من مسؤولي «حماس»، من بينهم موسى أبو مرزوق، وباسم نعيم، وغازي حامد وآخرون، علماً بأن زيارة القنصل السويسري لم تكن الأولى لغزة خلال الأشهر الأخيرة.

الاحتلال يداهم محلات تجارية غرب بيت لحم

اقتحمت قوات الاحتلال ظهر اليوم الجمعة، قرية حوسان غرب بيت لحم وداهمت عددا من المحلات التجارية .وأفاد عضو المجلس القروي لحوسان محمد شوشه ، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت القرية عقب الانتهاء من صلاة الجمعة وتمركزت في حي ‘المطينة’، وشرع جنودها بمداهمة المحلات التجارية والمنشآت مع فحص الكاميرات فيها، ولا تزال أعمال الدهم متواصلة حتى إعداد الخبر .

الاحتلال يقتحم جنين ومستوطنة ‘جنيم’ المخلاة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة جنين ومستوطنة ‘جنيم’ المخلاة شرق المدينة.

وذكرت مصادر أمنيه ، أن قوات الاحتلال اقتحمت مختلف أحياء مدينة جنين بقوة عسكرية مكونة من 6 آليات وشنت حملة تمشيط وسيرت آلياتها في خطوة استفزازية، كما داهمت ضاحية الجنان، ومراح سعد جنوب المدينة، دون أن يبلغ عن أية اعتقالات.

بينت يدنس الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل

واقتحم زعيم حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينت مساء أمس الخميس الحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقال بينت لدى وصوله مدينة الخليل: “جئت للخليل كي نبقى فيها وننتصر، ويا محبي أرض اسرائيل الخليل هي أساس اقامتنا في مدينتي تل أبيب وحيفا، وهي التي أعطتنا الحق المعنوي والأخلاقي لأرض اسرائيل”.

وجاءت زيارة بينت لمدينة الخليل بشكل مفاجيء دون الاعلان عنها مسبقا وسط حراسة أمنية مكثفة، حيث رافقه عدد من أعضاء حزبه، وذكرت المصادر ان بينت اقتحم الحرم الابراهيمي ودخل قاعة “يتسحاق” المغلقة أمام المستوطنين منذ عام، كما التقي مع قائد جيش الاحتلال الاسرائيلي في منطقة الخليل العقيد يريف بن عزرا.

الاحتلال يطلق النار على الرعاة جنوبي القطاع

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه أراضي ومزارع المواطنين شرق محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال المتمركزة داخل الأبراج العسكرية قرب الشريط الشائك شرق حي الفراحين بخانيونس أطلقت النار تجاه رعاة أغنام ومزارعين، ما اضطرهم الى مغادرة المنطة دون الابلاغ عن اصابات.

اعتقال مواطنين وإصابة عدد آخر بالاختناق شرق بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، وأصابت عددا من المواطنين بالاختناق اليوم الجمعة، خلال مهاجمة اعتصام للمئات من المواطنين فوق الأرض التي تم تجريفها على المدخل الشمالي لقرية كيسان شرق بيت لحم.وأفيد بأن قوات الاحتلال قمعت المئات من المواطنين عقب تأدية صلاة الجمعة فوق الأرض المجرفة يتقدمهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وبإطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بحالات اختناق.

غزيون يصلون في الاقصى

توجه صباح الجمعة عشرات المواطنين من قطاع غزة للصلاة في المسجد الاقصى بمدينة القدس.

وانطلقت حافلات المصلين من مناطق مختلفة بالقطاع فجرا تجاه معبر بيت حانون “ايرز” شمال القطاع ومن ثم الى مدينة القدس. وقال مصدر في الارتباط الفلسطيني لمراسل معا ان 200 مواطن ومواطنة تفوق اعمارهم الـ 60 عاما توجهوا في ساعات الصباح الاولى للصلاة في الاقصى.

وكان الاحتلال الاسرائيلي قد سمح للمواطنين الغزيين التي تقوم اعمارهم الـ 60 عاما الصلاة بالأقصى بعد الحرب الاسرائيلية الاخيرة.

اخبار فلسطين في لبنان

فصائل م.ت.ف في لبنان تحذر من أعمال سماسرة الهجرة غير الشرعية

أدانت القيادة السياسية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اليوم الجمعة، أعمال شبكات وسماسرة الهجرة غير الشرعية والمهربين، مطالبة السلطات اللبنانية المختصة بالقيام بدورها وملاحقة هؤلاء المجرمين، تجار البشر الذين يستغلون حاجة الناس ويأسهم من الوضع القائم، لدفعهم إلى هجرة غير شرعية مليئة بالمجازفات والمخاطر.

جاء ذلك في بيان صدر عن هذه القيادة في ختام اجتماعها في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت الذي خُصص لمناقشة آخر المستجدات السياسية في المنطقة عامةً وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان واحتياجاتها خاصةً.

ووفق البيان، توقف المجتمعون مطولاً أمام ظاهرة ‘قوارب الموت’ تلك التي تحمل مهاجرين فلسطينيين من أبناء المخيمات في لبنان وسوريا، الذين تدفع بهم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، وحالة البؤس والفقر والحرمان والبطالة التي تلف حياتهم، وانسداد الأفق أمامهم، إلى ركوب الأمواج العاتية، مخاطرين بأرواحهم بحثاً عن أمل جديد في بلاد الاغتراب؛ لتحقيق أحلامهم في رحلة جنونية محفوفة بالمخاطر، باتت اشبه برحلة الى الموت الحتمي في أعماق البحار.

ودعت قيادة المنظمة أبناء شعبنا في لبنان، وأهلنا النازحين من سوريا، إلى التحلي بالصبر والحكمة والعقل لتمرير هذه المرحلة الصعبة والمعقدة التي تمر بها المنطقة العربية، وعدم مساعدة أبنائهم للمغامرة والمقامرة بأرواحهم، وبذل كل الجهود لمنع استدراجهم لمغريات شبكات وسماسرة الهجرة والمهربين الذين يستهترون بأرواح أبناء شعبنا ويلقون بهم في احشاء البحار لتصبح أجسادهم طعاماً للأسماك .

الشأن الإسرائيلي

استطلاعات رأي تضع نتنياهو في المرتبة الثانية خلف الاتحاد الصهيوني

وضع استطلاعان للرأي نشرا الجمعة حزب الليكود بزعامة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في المرتبة الثانية خلف منافسيه من يسار الوسط بفارق اربعة مقاعد، قبل ايام على الانتخابات التشريعية.

ونشرت صحيفة يديعوت احرونوت استطلاعا يظهر فوز تحالف الاتحاد الصهيوني بـ26 مقعدا من اصل 120 في الكنيست مقابل 22 مقعدا لحزب نتنياهو.

وبحسب الاستطلاع الذي شارك فيه 1032 شخصا واجرته منظمة الاستطلاعات مينا تزيماخ فان القائمة العربية الموحدة جاءت في المرتبة الثالثة بـ13 مقعدا.

واظهر استطلاع رأي آخر نشرته صحيفتا (جيروزالم بوست) و(معاريف) الفرق ذاته في عدد المقاعد بين الليكود والاتحاد الصهيوني، مع حصول الاول على 21 مقعدا مقابل 25 للثاني.

واجري الاستطلاع الثاني على 1300 شخص، ومنح ايضا القائمة العربية الموحدة 13 مقعدا. اما هامش الخطأ فيه فهو ثلاثة في المئة.

والجمعة هو اليوم الاخير الذي يسمح فيه بنشر استطلاعات الرأي قبل الانتخابات في 17 آذار/ مارس.

ويضم تحالف الاتحاد الصهيوني حزب العمل برئاسة اسحق هرتزوغ وحزب الحركة بقيادة تسيبي ليفني.

وكان استطلاع للرأي نشرته صحيفة هآرتس الخميس اظهر فوز الاتحاد الصهيوني بثلاثة مقاعد، اذ حصل على 24 مقعدا مقابل 21 لحزب الليكود. ووضع استطلاع هآرتس ايضا القائمة العربية في المرتبة الثالثة بحصولها على 13 مقعدا.

وبحسب النظام الاسرائيلي لا يكلف زعيم الحزب الفائز في الانتخابات بالضرورة تشكيل الحكومة بل يتم اختيار الشخصية الاقدر على بناء تحالف يحظى بالغالبية في الكنيست.

ارتفاع لوائح الاتهام الجنسية في الجيش الاسرائيلي

أشارت معطيات إحصائية نشرتها النيابة العامة العسكرية إلى تقديم 37 لائحة اتهام ضد جنود إسرائيليين على خلفية ارتكابهم مخالفات جنسية عام 2014 وذلك مقارنة مع 26 لائحة اتهام تم تقديمها 2013 على نفس الخلفية غالبيتها تعلقت باختراق الخصوصيات وارتكاب أفعال مشينة.

وأظهرت معطيات النيابة العسكرية ارتفاعا بنسبة 40% في عدد لوائح الاتهام التي قدمت عام 2014 على خلفية غالبيتها تتعلق باقتحام الخصوصية الشخصية والقيام بأعمال مشينة من قبيل التلصص على مجندات أثناء استحمامهن او تصويرهن وهن داخل الحمام فيما قدم جزء من لوائح الاتهام على خلفية القيام بفعال مشينة أو ارتكاب أفعال مشينة تحت تهديد القوة .

عربي ودولي

سفارة فلسطين لدى إيطاليا تكشف أسماء 50 ناجيا في حادثة غرق السفينة

قالت سفيرة دولة فلسطين لدى ايطاليا مي كيلة يوم الخميس، إنه بعد الاتصالات المكثفة مع وزارة الخارجية الإيطالية وقسم شؤون الهجرة والمدعي العام في مدينة سيراكوزا بشأن غرق سفينة 04/03/2015، تم الحصول على قائمة الأحياء المرفقة بالأسماء وتاريخ الميلاد حسب الشرطة المختصة وعددهم خمسين شخصا.

وأضافت في بيان صحفي: عدد الجثث التي تم التعرف عليها من قبل أقاربهم جثتين وقد تم دفنهم، أما عدد المفقودين في حادث السفينة من مختلف الجنسيات خمسين شخصا، فيما غادر كافة الأحياء ( الفلسطينيين منهم) مراكز الايواء إلى شمال أوروبا.

كيري يبحث الأزمة المالية مع الرئيس عباس ومكافحة داعش مع الرئيس السيسي

وصل وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، اليوم الجمعة، إلى منتجع شرم الشيخ في مصر، حيث سيشارك في مؤتمر اقتصادي، وسيلتقي كلا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، كما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وبحسب الخارجية الأميركية فإن كيري سيبحث مع السيسي خصوصا مسألة مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية وتمدده في ليبيا. اما مع الرئيس الفلسطيني والعاهل الاردني فسيتباحث كيري خصوصا في الازمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية.

السيسي بمؤتمر شرم الشيخ: مصر خط الدفاع الأول في الأخطار التي تهدد المنطقة

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الجمعة، مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل).

ويشارك في هذا المؤتمر رئيس دولة فلسطين محمود عباس والوفد المرافق، وأكثر من ٩٠ دولة عربية وأجنبية، منها 20 دولة يمثلها رؤساء أو ملوك أو أمراء بجانب 25 منظمة دولية واقتصادية.

وأثنى السيسي في كلمته الافتتاحية بحجم المشاركة الدولية في المؤتمر، لدعم مسيرة مصر في النمو والتقدم الاقتصادي، داعيا إلى التنمية الشاملة التي تسير بخطى ثابتة على مختلف المسارات.

وقال: تقدم مصر نموذجا للحضارة العربية والإسلامية، دولة تنبذ العنف والتطرف، وتعزز الأمن والاستقرار الإقليمي وتحترم جوارها، تدافع ولا تعتدي.

وأضاف السيسي: إن شعب مصر على مر التاريخ ساهم بفعالية بالدفاع عن وطنه وأمته العربية والإسلامية مصر كانت خط الدفاع الأول في الأخطار التي تهدد المنطقة.

وذكر أن شعب مصر طامح لتعزيز الشراكة مع الدول الصديقة والشقيقة وصولا لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد، مؤكدا أهمية ضمان توزيع عادل لثمار الاستثمار، ودعم اقتصاد السوق، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن بلاده وضعت استراتيجية تنمية بعيدة المدى حتى عام 2030.

وقال إن تعداد سكان مصر يمثل ربع سكان منطقة الشرق الأوسط واستقرار بلادنا يعد استقرارا للمنطقة.

وأردف الرئيس السيسي، إن مصر تقدم نموذجا في نبذ الإرهاب والتطرف وتعزز الأمن والاستقرار الإقليمي، فالشعب المصري على مر التاريخ دافع عن أمن بلاده والمنطقة بشكل كامل والشعب المصري مازال يواصل نضاله.

نشرة يومية تصدر عن حركة فتح في لبنان/ مفوضية –الاعلام والثقافة العدد(18)

شاهد أيضاً

فيديو /// تشييع جثامين ثلاثة شهداء احدهم طفل

تشييع جثامين ثلاثة شهداء احدهم طفل تقرير : فؤاد جراده – المحافظات الجنوبية

اترك رد