أبناء شعبنا في لبنان يدعون للإسراع بإعادة إعمار مخيم نهر البارد

دعا أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان، الدول المانحة والأونروا والمجتمع الدولي، إلى تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية، والإسراع بإعادة إعمار مخيم نهر البارد القريب من مدينة طرابلس اللبنانية.

وشارك اللاجئون الفلسطينيون اليوم السبت، باعتصامات سلمية أقيمت أمام مقرات الأونروا بكافـة مخيمات شعبنا، تضامنا مـع مطالب المنكوبين في مخيم نهـر البارد.

ونظـم في مخيم عين الحلـوة قرب مدينة صيدا اللبنانية، اعتصاما سلميا أمام مكتب الأونروا، شارك فيه ممثلو اللجان الشعبية والقوى الإسلامية وقوى التحالف الفلسطيني ولجنة النازحين من سوريا وأعضاء من اللجان، إضافة إلى ممثلي مؤسسات وهيئات المجتمع المحلي والشبابي.

ورفع المشاركون شعـارات من وحي المناسبة تدعو الأونروا والمجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه اللاجئين من أبناء شعبنا في مخميات لبنان، وبشكل خاص تجاه منكوبي مخيم نهـر البارد.

واستعرض المتحدثون في كلماتهم معاناة اللاجئين في مخيم نهر البارد، واختتـم الاعتصام بقيام أمين سـر اللجان الشعبية لفصائل منظمة التحرير في منطقة صيدا عبد الرحمن أبـو صـلاح بتسليم مدير المخيم فادي الصالح مذكرة موجهة للقائم بأعمال المدير العام للأونروا في لبنان هيلي أرسيكيزا، تطالب بمزيد من الاهتمام والدعم والمساعدات الإنسانية والإغاثية للاجئين الفلسطينيين في لبنان والإسراع بإعادة إعمار مخيم البارد.

وطالبت المذكرة بالتحرك العاجل لمطالبة المجتمع الدولي بالإيفاء بالتزاماته من ناحية إعمار مخيم نهر البارد والإسراع في عملية البناء.

من جهة ثانية، عمت المسيرات والاعتصامات مخيمات شعبنا في البداوي ونهر البارد والرشيدية، ومخيم الجليل قرب بعلبك شرق لبنان، كما نظمت وقفة تضامنية مع أهالي مخيم نهر البارد أمام مكتب الأونروا في مدينة صور جنوب لبنان.

شاهد أيضاً

سفارة فلسطين بالقاهرة تهنئ الجالية الفلسطينية والشعب المصري الشقيق بالعام الهجري الجديد

يتقدم السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، وكافة كوادر …

اترك رد