الهرفي: قضايا اقليمية ودولية سيبحثها الرئيس ابو مازن في زيارة الدولة الى تونس

أكد سفير فلسطين في الجمهورية التونسية سلمان الهرفي الأهمية الكبيرة لزيارة الرئيس محمود عباس لتونس بعد نجاح تجربتها الديمقراطية .

وقال  الهرفي في لقاء مع اذاعة موطني اليوم الخميس:” تحظى تونس بمكانة عالية لدى المجتمع الدولي ، خاصة بعد هذا العرس الديمقراطي الكبير الذي عاشته البلاد  في مرحلتها الانتقالية وأثبتت للعالم جدارة العرب بالديمقراطية ، وبقدرتهم على ممارستها بأرقى أشكالها.

وأضاف:” ان ادعاء حكومة الاحتلال بأنها وحدها الدولة الديمقراطية بالشرق الأوسط هراءً، فالديمقراطية الحقيقة في تونس ، وها هو العالم العربي يثبت جدارته بحكم نفسه بكل شفافية.

وذكر الهرفي أن الرئيس محمود عباس سيبحث حلال زيارة الدولة الى تونس العلاقات الثنائية الطيبة في كافة المجالات ما بين دولة فلسطين والجمهورية التونسية الشقيقة.

وأضاف :” تأتي هذه الزيارة ونحن على أبواب قمة عربية ، وأخرى افريقية ولا بد من التشاور والتحضير مع الأشقاء حول المواضيع  الهامة الرئيسة ،لا سيما العودة إلى مجلس الأمن.

واشار الهرفي  الى الاستقبال الرسمي للرئيس محمود عباس بحضور كبار الشخصيات والسلك الدبلوماسي في البلاد ، واللقاء مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ، يليه اجتماع شامل لنقاش القضايا الإقليمية والدولية كافة .

شاهد أيضاً

الفعاليات المنددة بالقرار الأميركي بشأن القدس تتواصل في أرجاء العالم

تتواصل الفعاليات الاحتجاجية المنددة بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس في أرجاء مختلفة بالعالم …

اترك رد

Translate »