الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةعشراوي تشيد بالدعوة لتعليق اتفاقية الشراكة بين أوروبا وإسرائيل

عشراوي تشيد بالدعوة لتعليق اتفاقية الشراكة بين أوروبا وإسرائيل

ثمنّت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم قيام مجموعة مؤثرة من 63 نائبا في البرلمان الأوروبي بدعوة ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديركا موغريني بتعليق اتفاقية الشراكة بين أوروبا وإسرائيل ما لم تتخذ إسرائيل خطوات جوهرية وفورية لتعديل سلوكها بما يتماشى مع القانون الدولي.

وقالت عشراوي في بيان صحفي: نعرب عن امتناننا وتقديرنا  للنواب الذين بادروا بهذه الدعوة التي  تعد الأولى والفريدة من نوعها، وخطوة رائدة باتجاه تكريس الحق والضمير الانساني.

وأضافت:’ إن هذا الاجراء يدل على وجود التزام حقيقي بمبادئ العدالة ومتطلبات السلام الحقيقي وينسجم مع القوانين الدولية والمبادئ العالمية لحقوق الإنسان ‘.

وتابعت: ‘إن على أوروبا وغيرها من أعضاء  المجتمع الدولي إظهار الإرادة السياسية  اللازمة للوقوف في وجه إسرائيل عاجلا ووضع حد لانتهاكاتها الأحادية للقانون الدولي وحقوق الانسان ولاستمرار إفلاتها من العقاب’.

وطالبت عشراوي الاتحاد الأوروبي بترجمة هذه الدعوة على أرض الواقع، وتنفيذ التشريعات والمبادئ المعلنة الخاصة به، و محاسبة إسرائيل وإنهاء احتلالها العسكري لدولة فلسطين، ودعته إلى إعادة النظر في علاقاته السياسية والتجارية مع اسرائيل بما في ذلك اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل التي عمدت الأخيرة على انتهاكها باستمرار.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا