الرئيسيةأخبارعربية ودوليةمن هو الفريق أسامة عسكرالذي تولي قيادة مكافحة الارهاب في سيناء!

من هو الفريق أسامة عسكرالذي تولي قيادة مكافحة الارهاب في سيناء!

اختار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الفريق اسامة عسكر ليكون قائدًا للقيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة لمكافحة الإرهاب، في قرار جمهوري عقب الحادث الإرهابي، الذي استهدف عدد من المقار الأمنية والعسكرية شمال سيناء.

السيرة الذاتية للفريق أركان حرب أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة، الذى صدر قرار، بترقيته إلى رتبة الفريق، من أجل الإشراف على العمليات العسكرية ومواجهة الإرهاب فى شمال سيناء.

الفريق أسامة عسكر من مواليد محافظة الدقهلية فى الأول من يونيو عام 1957 ، وهو ضمن الدفعة 70 حربية، حيث تخرج ضابطا فى سلاح المشاة وحصل على جميع الفرق الحتمية بهذا السلاح. حصل الفريق عسكر على ماجستير فى العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكان ترتيبه الاول على دفعته، وتدرج فى الوظائف القيادية بسلاح المشاة حتى وصل إلى قائد فرقة مشاة ميكانيكى، ثم رئيسا لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة، ثم رئيسا لأركان الجيش الثالث الميدانى، فقائد للجيش الثالث الميدانى، وهو متزوج وله ثلاثة أبناء.

ويعتبر الفريق أسامة عسكر أحد أبرز قادة القوات المسلحة خلال الفترة الماضية، وخدم لفترة طويلة مع الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة حين كان الأخير قائدا للجيش الثالث الميدانى حيث خدم معه الفريق أسامة عسكر كرئيس لأركان الجيش، وتحمل المسئولية ببسالة معه عقب أحداث ثورة 25 يناير المجيدة.

الفريق أسامة عسكر تولى قيادة الجيش الثالث الميدانى عقب تولى الفريق صدقى صبحى رئاسة أركان حرب القوات المسلحة فى أغسطس 2012 ، واهتم بشكل غير مسبوق بخدمة أهالى السويس ورعاية مطالبهم ومواجهة الاحتجاجات الفئوية وحل مشكلات العمال والمصانع المتوقفة، خاصة الشركات التى تخدم موانئ السويس.

استطاع الفريق أسامة عسكر النهوض والارتقاء بمستوى مقاتلى الجيش الثالث الميدانى وتأهيلهم فنيا ومهاريا خلال السنوات الماضية، وحقق نجاحات غير مسبوقة فى إغلاق وسط سيناء أمام العناصر التكفيرية حتى يمنعها من الوصول إلى الجنوب وضرب السياحة، بالإضافة إلى تعاونه مع بدو جنوب ووسط سيناء، فى بناء الصوب الزراعية الحديثة والارتقاء بالأوضاع المعيشية لسكان وسط سيناء الذين يعانون أوضاعا معيشية صعبة فى ظل نقص الخدمات وقلة الموارد المتاحة.

الفريق أسامة عسكر أطلق مبادرة منذ أكثر من عامين لجمع السلاح غير المرخص من أهالى بدو جنوب سيناء، ونجح فى الحصول على مئات الأسلحة فى إطار تلك المبادرة من مشايخ وعواقل سيناء، بالإضافة إلى حرصه الدائم على حماية المجرى الملاحى لقناة السويس وتأمينه بالتعاون مع الجيش الثانى الميدانى والقوات البحرية من أى اعتداءات محتملة طوال الفترة الماضية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا