الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتمشاركة دبلوماسية وفنية فلسطينية بالمهرجان السنوي في بلغاريا

مشاركة دبلوماسية وفنية فلسطينية بالمهرجان السنوي في بلغاريا

شاركت سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا للمرة الرابعة، وفرقة القدس للفنون والتراث الفلسطيني التابعة لها في مهرجان ‘السوريفا’ السنوي للأقنعة والفلكلور في نسخته الرابعة والعشرين في مدينة بيرنك.

وافتتح المهرجان بحضور عدد كبير من الرسميين البلغاريين، وعدد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين، وعميد السلك الدبلوماسي العام السفير الفلسطيني أحمد المذبوح.

وشارك وفد من السفارة والجالية الفلسطينية وفرقة القدس في المسيرة الرئيسية التي عبرت شارع المدينة، بالإضافة إلى يافطة كبيرة كتيب عليها باللغة البلغارية والإنجليزية ‘دولة فلسطين’.

وعند وصول المسيرة إلى الساحة الرئيسية، قدمت فرقة القدس عرضا فنيا على أغنية ‘علّي الكوفية’، ثم قدمت عددا من لوحاتها الفنية وسط تصفيق وإعجاب الحضور، وفي وقت لاحق كان للفرقة عرض آخر على خشبة مسرح المنتزه العام، حيث قدمت عددا من لوحاتها الفنية.

وخلال المهرجان عقد المذبوح لقاء رسميا مع الوفود الرسمية، بحضور رئيس بلدية بيرنك، ورئيس المهرجان الدولي، أكد خلاله تصميم شعبنا على إنهاء الاحتلال ونيل الحرية، موضحا أن المشاركة الفلسطينية لهذا العام جاءت للتأكيد على تصميمنا وعزمنا على المضي قدما في نشر تراثنا والتعريف بهويتنا الفلسطينية.

ثم قدم المذبوح درعا يحمل صورة كنيسة القيامة ومسجد قبة الصخرة لرئيس البلدية، تكريما لجهوده ودوره في رعاية المهرجان، وحرصه على تأكيد المشاركة الفلسطينية سنويا، كما قلده السفير الكوفية الفلسطينية.

بدوره، أشاد رئيس المهرجان الدولي فان دير كرون بالجهود التي يبذلها المذبوح، من أجل تمثيل بلاده في المحافل المختلفة، مؤكدا حرصه على مشاهدة أداء الفرق الفلسطينية التي لها ‘طابع خاص’.

وخلال اللقاء، قدمت سفارة فلسطين أيقونة مصنوعة من الصدف لرئيس البلدية، وقلدته الكوفية الفلسطينية، بدوره قدم الأخير للسفير ميدالية خاصة بالمهرجان، لدوره وحرصه على مشاركة فلسطين سنويا في هذا المهرجان.

يشار إلى أن أكثر من 14 دولة شاركت هذا العام في المهرجان، حيث يرتدي الأفراد المشاركون في المهرجان الأقنعة، وملابس مختلفة، وتحمل الكثير من الأجراس النحاسية، وكذلك الملابس الفلكلورية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا