خان يونس: توزيع أدوات مساعدة على المصابين وذوي الإعاقة

قامت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بتوزيع أدوات مساعدة على المصابين وذوي الإعاقة شرق محافظة خان يونس.

وتم توزيع أكثر من 143 أداة مساعدة مختلفة، شملت الكراسي الكهربائية، و’ووكر’، وفرشات، وأسرّة طبية، بهدف تمكين الأشخاص ذوي الإصابة والإعاقة من الاندماج في المجتمع المحيط بهم، واستكمالا لأنشطة التأهيل المبني على المجتمع لهم، ضمن مشروع ‘الاستجابة الطارئة للاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة ‘نداء أغيثوا غزة 2014’ والممول من مؤسسة سلام يا صغار وبإشراف مؤسسة التعاون.

وأشار مدير المشروع في مؤسسة التعاون فهمي أبو شعبان، إلى أن توزيع هذه الأدوات يأتي نتيجة للاحتياجات الأساسية للمستفيدين، للمساهمة في تمكينهم من الاعتماد على أنفسهم في حركتهم والتواصل مع العالم المحيط بهم بناءً على معايير مهنية.

بدوره، قال منسق المشروع في جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية إسماعيل قطيط، إن المشروع قدم العديد من الخدمات التأهيلية المتنوعة من خدمات العلاج الطبيعي، وخدمات التأهيل المجتمعي، وخدمات العلاج الوظيفي، وخدمات الدعم النفسي، والأدوات المساعدة والرحلات الترفيهية، مشيرا إلى أن عدد الحالات التي تم متابعتها من قبل طاقم المشروع بلغت 115 حالة.

وقال محمود المصري (16 عاما) أحد المستفيدين من الكراسي الكهربائية، إن العدوان الأخير على قطاع غزة أدى إلى بتر رجله اليمنى، وأصبح يعاني من عدم القدرة على المشي والحركة والتنقل داخل المجتمع بسبب البتر الذي تعرض له، حتى تدخلت الإغاثة الطبية ضمن مشروع التأهيل.

يذكر أن ‘سلام يا صغار’ هي مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين تهدف إلى مساندة الأطفال الفلسطينيين ليعيشوا حياة طبيعية مثلهم مثل بقية أقرانهم من أطفال العالم، رغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة المحيطة بهم.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا