محافظ الخليل يفتتح معرض تسلم الأيادي الثاني

افتتح محافظ الخليل كامل حميد اليوم الأربعاء، معرض تسلم الأيادي الثاني، الذي نظمته جمعية النشاط النسوي في مدينة الخليل بقاعة غرفة تجارة الخليل.

وشكر محافظ الخليل كامل حميد، رئيسة وأعضاء الجمعية على عطائهن وجهودهن في دعم النساء والمساعدة في الحفاظ على استقرار الأسر المحتاجة وتمكين النساء اجتماعيا واقتصاديا.

وبين أنه لا يمكن ان يحرز المجتمع تقدما اجتماعيا ولا علميا بدون تفعيل نصفه الثاني والمتمثل بالنساء، وعبر عن سعادته بالمراكز الإبداعية للمرأة في محافظة الخليل ونشاطاتها، مؤكدا دعمه لهذه المؤسسات وتطويرها لخدمة المرأة والأسرة ودعم الاستقرار الاجتماعي.

من جانبه أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل محمد غازي الحرباوي، دعمه للجمعية وأهدافها، مبينا أن الغرفة منحت الجمعية مقرها القديم في باب الزاوية وسط المدينة لمزاولة أنشطتها الداعمة للنساء.

من جانبها أشارت مسؤولة دائرة الإغاثة والخدمات الاجتماعية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين حنان الجيوسي، أن الوكالة تسعى من خلال شراكتها مع المؤسسات النسوية الداعمة للمرأة اللاجئة، من خلال زيارات مرئية والمتمثلة بالمعارض التي تعرض إنتاج النساء العاملات التي لها مردود اقتصادي عليهن لتسويقها .

وأضافت، هنالك دعوة إلى المؤسسات لاستهداف النساء بالأنشطة الاقتصادية، والتي لها دور محوري ومركزي في موضوع تمكين النساء، داعية النساء إلى تنظيم عملهن وتسجيله لدى المؤسسات المعنية لحمايتهن من الاستغلال وتحسين المنتجات ،شاكرة غرفة تجارة الخليل لدعمها للجمعية ومنتجات النساء .

وأشارت رئيسة جمعية النشاط النسوي ميسون القواسمي، الى ان المعرض يحمل رسالة قوية لمجتمعنا ومؤسساته بأن المرأة قادرة على صناعة التغيير بأقل الإمكانيات للتطور ولدعم مشاركتها المجتمعية الفاعلة، مبينة أن وراء كل قطعة في المعرض حكاية نجاح لامرأة تصر على البقاء قوية.

كما أشارت القواسمي الى التحديات والصعوبات التي واجهت الجمعية، والأهداف التي وضعتها نصب عينيها في إحداث التغيير المجتمعي الايجابي، والحفاظ على الهوية الفلسطينية والمنتج الوطني، موضحة ان المعرض يحتوي على منتجات النساء بإمكانيات محدودة ذاتية وبدون ممول خارجي، داعية المؤسسات الرسمية والأهلية لدعم الجمعية ومساندتها ماديا ومعنويا لتمكين النساء وتطوير مهارتهن في مشاريع اقتصادية.

واحتوى المعرض على زوايا خاصة بالأشغال اليدوية والمطرزات والنسيج، والاكسسوارات، والمعجنات والحلويات، ولوحات فنية ، والخزف والزجاج.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا