الرئيسيةأخبارالرئيسيةبدعوة من فتح: مدن الضفة تتضامن مع الأردن

بدعوة من فتح: مدن الضفة تتضامن مع الأردن

شارك المئات اليوم الأربعاء، في الوقفة التضامنية أمام السفارة الأردنية في مدينة رام الله للتنديد بجريمة قتل الطيار معاذ الكساسبة على يد داعش حرقا.
وكان مئات من المواطنين قد توافدوا إلى مقر السفارة، وشارك أعضاء اللجنة المركزية والتنفيذية ونواب من المجلس التشريعي ومدير عام المخابرات ماجد فرج، ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم، والناطقان باسم حركة فتح احمد عساف واسامة القواسمي، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والجامعات في الوقفة للتنديد بقتل الكساسبة وتقديم واجب العزاء للسفير الأردني لدى فلسطين خالد الشوابكة.
وقال الشوابكة ‘إن الأردن ملكا وحكومة وشعبا ستكون دائما ضد الإرهاب، ولن يزيدنا العمل الإرهابي باغتيال الشهيد الكساسبة إلا مناعة وقوة ويزيدنا وحدة’.
وأضاف ‘أن الشهيد الكساسبة زف مساء أمس ليلتحق بالشهداء الذين قدموا حياتهم دفاعا عن الأردن وفلسطين والدول العربية’.
وأشار إلى دور فلسطين، قيادة وشعبا، والذين يساندون أشقاءهم من الشعب الأردني حال سماعهم خبر استشهاد الكساسبة.
من جانبه، أدان القواسمي العمل الإرهابي الذي قامت بها داعش، وقدم تعازيه للقيادة الأردنية ملكا وحكومة وشعبا.
وأشار إلى أن ‘الشعب الفلسطيني الذي عانى من الإرهاب الإسرائيلي يشعر بحجم الألم والمرارة التي يشعر بها الاردن الشقيق’.

جنين:
أقامت محافظة جنين، اليوم الأربعاء، بيت عزاء للطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي تم قتله حرقا على يد تنظيم داعش .
وقدم محافظ جنين إبراهيم رمضان التعازي باسمه وباسم الأجهزة الأمنية والمجلسين التنفيذي والاستشاري، إلى الأردن ملكا وشعبا، وإلى عائلة الكساسبة خاصة، داعيا الله ان يتغمده مع الأنبياء والشهداء والصديقين.
وأمّ بيت العزاء ممثلون عن المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية في المحافظة، والفعاليات الشعبية .

قلقيلية:
شاركت فعاليات محافظة قلقيلية، اليوم الأربعاء، في وقفة تضامنية جرت أمام النصب التذكاري في المدينة، تضامنا مع الشعب الأردني بمقتل معاذ الكساسبة.
وبدأت الوقفة بمراسم عسكرية، ووضع المحافظ رافع رواجبة، والحضور أكاليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الجيش العربي الأردني، وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة .
وقال رواجبة: ‘إن الإرهاب لا دين له، خاصة لأولئك الذين يتسترون به’، مؤكدا عمق العلاقة التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني، ومقدماً تعازيه إلى عشيرة الكساسبة.
بدوره، استنكر رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود ‘هذا العمل البشع الذي لا يقره ديننا الحنيف، ومصير الشعب الأردني والفلسطيني مصير واحد، ومصاب الأردن هو مصاب فلسطين’.

طوباس:

أمت فعاليات ومؤسسات واهالي محافظة طوباس والاغوار الشمالية، اليوم الأربعاء، بيت العزاء الذي اقامته المحافظة، لتقديم واجب العزاء باستشهاد الطيار الاردني معاذ الكساسبة.
وعبرت فعاليات ومؤسسات المحافظة وعشائرها، عن استنكارها وشجبها لهذه الجريمة التي لا تعبر عن الدين الاسلامي الحنيف المتسامح ووقوفها الى جانب الاردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا في مصابها الجلل، ومبرقة تعازيها لذوي الشهيد بشكل خاص .
واكد المحافظ ربيح الخندقجي، وحدة الدم الفلسطيني الاردني، مقدما باسم أهالي المحافظة وفعالياتها ومؤسساتها خالص العزاء للشعب الاردني الشقيق وللملك عبد الله الثاني باستشهاد ابنهم الكساسبة، وتأكيد وقوف أبناء المحافظة والشعب الفلسطيني إلى جانب اخوانهم في المملكة الاردنية.
يتبع…

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا