المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

دلياني: المستوطنون يستغلون الدماء الفلسطينية في دعواتهم لاقتحام المسجد الأقصى

قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح و الأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، أن قيادات استيطانية يهودية متطرفة تستغل الدماء الفلسطينية في دعواتها لمزيد من الاقتحامات للحرم القدسي الشريف و أداء الشعائر التلمودية فيه.

و أوضح دلياني أن المتطرف يهودا غليك، و الذي نجا من محاولة قتل في شهر تشرين الأول من العام الماضي، دعا في تصريح صحفي الى اقتحام الحرم القدسي الشريف و “الصلاة من أجل ضحايا حادث السير المؤسف” الذي اودى بحياة 8 فلسطينيات من النقب يوم أمس.

و لفت دلياني الى ان غليك دعا المسلمين الى “الصلاة” معه في الحرم القدسي الشريف، مشدداً على أن محاولات غليك و أمثاله لاستغلال دماء ضحايا الحادث من المرابطين في المسجد الأقصى للدعوة لاقتحامه، تعبر عن مدى الوقاحة التي وصلوا اليها بدعم و حماية من سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

كما أشار دلياني الى أن استغلال دماء المرابطات في الحرم الذين قضو في الحادث المؤسف يفتقر الى أدنى مستويات مفاهيم الانسانية و احترام حرمة الموتي و تفهّم لمشاعر أهلهن، مؤكداً الى أنه اذا اراد غليك “الصلاة” من أجلهن او من أجل أي موضوع آخر، عليه التوجه الى معابده و ليس الى ماهو مُقدس لشعبنا دينياً و وطنياً و حضارياً، الحرم القدسي الشريف الذي تعود ملكيته للمسلمين فقط.

Exit mobile version