الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابد.غنام: شبابنا نواة التفاعل الجماهيري والقضية الفلسطينية أمانة في أعناقهم جميعا

د.غنام: شبابنا نواة التفاعل الجماهيري والقضية الفلسطينية أمانة في أعناقهم جميعا

خلال استقبالها وفد شبابي عربي ضمن فعاليات الملتقى العربي حول البيئة والسلم الأهلي
د.غنام: شبابنا نواة التفاعل الجماهيري والقضية الفلسطينية أمانة في أعناقهم جميعا

اعتبرت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم أن شبابنا العربي هم نواة التفاعل الجماهيري، مشيرة أن القضية الفلسطينية هي أمانة في أعناقهم جميعا ليكونوا سفراء أصدقاء لهموم شعبنا وللعمل موحدين باتجاه فضح ممارسات الإحتلال وتعريف شباب العالم بقضيتنا واستحقاقاتنا.
وبينت المحافظ خلال استقبالها اليوم لوفد الملتقى العربي للشباب حول البيئة والسلم الأهلي والمجتمعي والذي يقام برعاية من جامعة الدول العربية- مجلس وزراء الشباب العرب وبمشاركة من المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التونسية وعدد من الشبان الفلسطينيين من مختلف المحافظات أن التعاون والتنسيق المشترك ما بين الشباب العربي يحمل بطياته الخير والإنجازات لمجتمعاتنا وأوطاننا، لافتة أن الشباب هم الطاقة التي تنهض بالمجتمعات وتؤسس للمستقبل الواعد على كافة المستويات.
وأطلعت المحافظ الوفد الشبابي العربي على أوضاع شعبنا ومعاناته جراء الإحتلال وقطعان مستوطنيه، مشيرة أن خيرة شباب فلسطين قدموا أرواحهم شهداء من أجل الثوابت الوطنية أو أسرى على طريق التحرر، مبرقة بتحياتها لأسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات عنوان النضال الوطني الفلسطيني.
واعتبرت أن الوفود العربية التي تزور فلسطين في مؤتمرات وورش عمل تعبوية تصقل الشباب معرفيا بقضية العرب والمسلمين الأولى، وتعرفهم بحق على كافة جوانب معاناة شعبنا على أرض الواقع، ما يساهم في ربط الشباب العربي بالأرض الفلسطينية ويعزز من عملهم لصالح شعبها وثوابتها.
وخاطبتهم:” أنتم أمل المستقبل، وتكاتفكم يرهب عدونا وعدوكم”، مؤكدة أن فلسطين فخورة بهذا الملتقى الذي يعد دافعا لمزيد من الترابط الشبابي العربي المثمر.
من جانبها شكرت ماهرة الجمل نائب الأمين عام لمجلس الوسط المحافظ غنام لحسن الضيافة والاستقبال، لافتة أن التكامل بين الشباب العربي هو ركيزة لبناء مستقبل واعد في كافة المجالات.
يذكر ان هذا الملتقى يأتي في إطار منظومة من الآليات الهادفة الى تحسين مفهوم الشراكة حقيقية ما بين الشباب العربي وتسعى الى توحيد المفاهيم بعيدا عن التجاذبات السياسية والجهوية وتؤكد ان الشباب العربي يجب ان يبقى بعيدا عن هذه الصراعات التي لا تخدم طموحاته وأخلاقه، من هنا يأتي دور المجلس الاعلى للشباب والرياضة بتوجيهات سيادة اللواء جبريل الرجوب الى تنظيم هذه اللقاءات وتعزيزها والتي تخدم استراتيجية وسياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا