الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةمجدلاني: وفد المنظمة يحمل أفكاراً لحل قضايا المعابر والاعمار والموظفين

مجدلاني: وفد المنظمة يحمل أفكاراً لحل قضايا المعابر والاعمار والموظفين

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والأمين العام لجبهة النضال الشعبي، د أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية كافة اتفقت على أن يكلف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد بالتواصل مع قيادة حركة حماس، وأن يجري الترتيبات اللازمة لانجاح زيارة الوفد الى قطاع غزة من أجل معالجة كافة القضايا العالقة.

وكشف د. مجدلاني على أن الوفد سيناقش كافة القضايا العالقة، منوها الى أن هناك قضيتين أساسيتين سيركز عليهما الوفد في النقاش وهما فتح المعابر واعادة الاعمار وحل قضية موظفي غزة، وسيطرح عدة أفكار وسيتم مناقشتها للخروج بحل يضمن تمكين الحكومة من تنفيذ وأداء مهامها.

وأكد د. مجدلاني على أن هناك عدة قنوات للاتصالات مع حركة حماس من أجل تذليل العقبات وبعد اجتماع الوفد تم الابقاء على تكليف الأحمد بالاتصال والترتيب مع حركة حماس.

ولفت الى أن وفد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية معني بتذليل كافة العقبات أمام المصالحة , وسيعمل من اجل حل كافة الاشكاليات العالقة وكافة القضايا التي هي محل خلاف.

وشدد د. مجدلاني على تمكين حكومة الوفاق من ادارة عملها في غزة , وأكد على أن الحكومة لا تستطيع الاستمرار في اعادة الاعمار دون تسليم المعابر للحكومة وفرض سيطرتها عليها.

ونوه الى أن المعابر يجب أن لا تخضع الى أي محاصصة حزبية ,من أجل مواصلة اعادة الاعمار بنجاح ودون عراقيل.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا