هيئة شؤون الأسرى : نداءات لانقاذ الاسرى المرضى

تدهور الاوضاه الصحية للاسرى مراد ابو معليق ورياض العمور وربيع صبيح وقيصر الديك

افاد محامو هيئة شؤون الاسرى والذين قامو بزيارات لعدد من الاسرى المرضى في السجون انهم تلقوا نداءات كثيرة وشكاوي عديدة من الاسرى المرضى عن ضرورة التحرك والتدخل لانقاذ حياتهم وما يتعرضون له من اهمال طبي متعمد.

الاسير فهمي ابو معليق: اورام في الامعاء

افاد الاسير مراد فهمي حمد ابو معليق سكان غزة المحكوم 22 سنة والذي يقبع في سجن ايشل لمحامي الهيئة رامي العلمي انه يعاني منذ عام 2004 من اورام ظهرت في الامعاء والخصيتين ونزول دماء مع البراز ومن تعفن في الامعاء الغليظة والدقيقة، وقد اجريت للاسير عملية بتاريخ 29/2/2008 تم خلالها استئصال 60 سم من الامعاء الغليظة والدقيقة.

وقال الاسير مراد منذ ذلك الوقت ووضعه الصحي يتراجع، وقد تبين انه يعاني من مرض يدعى “كورن ديزيز” يصيب الامعاء ومرض آخر يدعى “فوستلا” يصيب ايضاً الامعاء.

وقال ان الاورام عادة الى الخصيتين قبل شهر اثناء وجوده في سجن نفحة، وقد اجريت له عملية تنظيفات للورم في مستشفى “اساف هروفيه” ولكن قبل اسبوع ظهر الورم مرة اخرى، واجريت له عملية ثالثة في مستشفى سوروكا.

وافاد ان الاطباء ابلغوه انهم سيبداون علاجه بالكيماوي من اجل القضاء على هذه الاورام، وانه بسبب وضعه الصحي فقد من وزنه 20 كغم وانه لا يزال يعاني من الام حادة في الجانب الايمن من جسمه، ويعاني من حالة عدم اتزان ودوخة على مدار الساعة.

وافاد ابو معلين انه منذ اعتقاله اجري له 9 عمليات جراحية تم خلال استئصال ما يقارب مترين من امعائه نتيجة الامراض التي يعانيها.

الاسير ربيع صبيح مشاكل في القلب

افاد الاسير ربيع رزق صبيح سكان الخضر قضاء بيت لحم المحكوم 22 شهراً ويقبع في سجن ايشل انه يعاني من مشاكل في صمامات القلب، وقد اجريت له عملية السنطور في مستشفى سوروكا لصمامات القلب، ونقل الى مستشفى الرملة حيث مكث هناك 5 شهور لم يتحسن فيها وضعه الصحي.

وقال انه نقل الى سجن ايشل، وان عيادة السجن سيئة كادت تودي بحياته من خلال اعطائه ادوية بالخطأ، موضحاً انه لا يوجد اي عناية من اطباء السجن.

وقال صبيح انه تعرض لضغط شديد على الصدر فتم نقله الى العيادة ولكن الطبيب لم يفعل له شيئاً ولم يجر له اية فحوصات.

الاسير رياض العمور: مشاكل بالقلب

وافاد الاسير رياض دخل الله العمور سكان بيت لحم المحكوم 11 مؤبد ويقبع في سجن ايشل انه يعاني من مشاكل في القلب، واجريت له عملية قلب مفتوح قبل عامين في مستشفى “تل هشومير”، وانه يفترض تغيير جهاز منظم للقلب مزروع في صدره منذ خمس سنوات وبحاجة الى تغيير.

وقال الاسير انه بدات تظهر مياه في الرئتين بعد اجراء عملية القلب المفتوح، وانه مكث في مستشفى الرملة خمس سنوات ونقل بشكل تعسفي الى سجن ايشل رغم توصيات الاطباء انه بحاجة الى مراقبة طبية.

وافاد منذ نقله الى سجن ايشل لم يتلق اي علاج ولم تجر له اية فحوصات طبية.

الاسير قيصر الديك: مشاكل في الكبد

وافاد الاسير قيصر عبد العزيز الديك، سكان سلفيت المحكوم 7 سنوات ويقبع في سجن النقب لمحامي الهيئة فادي عبيدات، انه يعاني من مشاكل في الكبد منذ عام 2008، وان اعراض اخرى ظهرت عليه وهي وجود دهنيات على الوجه والاذنين وبحجم كبير، وان الادوية التي يتلقاها ليس لها اية نتيجة.

وقال الاسير ان ادارة السجن تماطل بتقديم العلاج اللازم لاي اسير طوال فترة المعاناة، واذا ما تم اجراء الفحوصات فانه يتم اجراءها بشكل بطيء تجبر الاسير في بعض الحالات التنازل عن العلاج بسبب ما يعانيه من انتظار ونقل في سيارة البوسطة السيئة الى المستشفى.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا