الرئيسيةأخباراسرائيلية'القائمة المشتركة' تمنع ليبرمان من توزيع الرسوم المسيئة للرسول

‘القائمة المشتركة’ تمنع ليبرمان من توزيع الرسوم المسيئة للرسول

أصدر رئيس لجنة الانتخابات المركزية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية العشرين القاضي سليم جبران، أمرا يقضي بمنع رئيس حزب ‘إسرائيل بيتنا’ أفيغدور ليبرمان، من توزيع عدد مجلة ‘شارلي إيبدو’ الذي يحوي رسومًا مسيئة للنبي محمد.

وجاء هذا القرار إثر دعوى رفعها رئيس الحركة العربية للتغيير أحمد الطيبي، بواسطة المحامي أسامة السعدي، أمين عام الحركة والمرشح الثاني عشر في ‘القائمة المشتركة’، أكد فيها المدعون أنّ الهدف من توزيع هذه الرسوم هو استفزاز الجمهور العربي والمسّ بالرموز الدينية للمسلمين.

واتضح أنّ حزب ‘إسرائيل بيتنا’ كان سيضع على كل عدد ورقة كُتب عليها: ‘أحمد الطيبي لا يريدكم أن تروا هذا. الطيبي لا يعترف بإسرائيل. نريد دولة يهودية’.

واعتبر الطيبي هذا القرار بشرى وإنجازا للجمهور العربي، ونصرا في إطار الدفاع عن الرموز الدينية والمقدسات، وأثنى على القرار الحكيم للقاضي سليم جبران، مؤكدا أنّ القائمة المشتركة مصمّمة على التصدي لكل من تسوّل له نفسه الإساءة للرسول الكريم ولأي رمز ديني كما يحاول هؤلاء.

يذكر أنّ ‘القائمة المشتركة’ كانت قد أصدرت بيانا عبرت فيه عن رفضها لنشر أي رسوم مسيئة ولأي رموز دينية أخرى، إلى جانب موقفها الحازم مع حرية التعبير والإبداع. كما تصدّى النائب مسعود غنايم المرشح الثاني في ‘القائمة المشتركة’ لخطط شبكة ‘ستيمتسكي’ توزيع هذا العدد من المجلة في فروعها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا