المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

رعب في صفوف حماس بعد تهديدات السيسي ؟!

قالت مصادر فلسطينية مطلعة إن حركة حماس تنتابها حالة من الذعر والرعب عقب تحذيرات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لجهة “خارجية” بالمسئولية عن هجوم العريش الأخير، مشيرة إلى أن القيادة المصرية تعي أن حماس شاركت فى العملية الأخيرة التى سقط فيها العديد من أبناء القوات المسلحة المصرية.

وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـموقع “البوابة نيوز” المصري أن حماس اختلقت قصة إطلاق نار من قبل الجانب المصري فى محاولة لفتح خط اتصال مع مصر التى تتجاهل قيادات الحركة بسبب مواقفهم الفجة مما يحدث فى مصر ، مشيرة إلى أن عملية إطلاق النار التى زعمت حماس أنها من الجانب المصري يأتى عقب إعلان مصر كتائب القسام حركة إرهابية .

وأوضحت المصادر، أن هناك تخوفات داخل أروقة حركة حماس بفعل الضغوط التى تقع عليها بسبب الأوضاع فى القطاع ، ومخاطبة الجانب المصري للحركة لتسليم عدة أسماء ارتكبت عمليات إرهابية فى سيناء ، مؤكدة أن الجانب المصري أرسل رسالة شديدة اللهجة إلى قيادات حماس بسبب الهجوم على مصر عقب إعلان كتائب القسام جماعة إرهابية ، مشيرة لغضب مصر من تصريحات محمود الزهار ضد الدولة المصرية وجيشها ووصف النظام المصرى بالفاشل .

وقالت المصادر: إنه في حال ازدياد تدهور الأوضاع الحالية في سيناء قد تضطر مصر إلى استخدام قدراتها العسكرية داخل قطاع غزة وهو ما تخشاه قيادات حماس ، موضحة أن القاهرة ستلاحق العناصر الإرهابية التي تستهدف الجيش المصري فى سيناء .

وتتحدث عناصر من حماس في غزة بقلق شديد عن ملاحظة نشاطات مكثفة لطائرات مروحية مصرية وطائرات بدون طيار في سماء المنطقة الحدودية بين مصر والقطاع.

Exit mobile version