الرئيسيةأخبارالرئيسيةالمالكي يلتقي عددا من نظرائه الأوروبيين والمدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية

المالكي يلتقي عددا من نظرائه الأوروبيين والمدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية

خلال أعمال مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن

شارك وزير الخارجية رياض المالكي والوفد المرافق له، في أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن، المنعقد في ألمانيا ويشارك فيه 60 رئيسا ورئيس وزراء ووزراء خارجية من مختلف دول العالم.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين ‘امس واليوم السبت’ عددا من قضايا الأمن والسياسة، التي تهم المجتمع الدولي وعلى رأسها الوضع في الشرق الأوسط وفي اوكرانيا وغيرها من الأوضاع ذات الأهمية.

ويضم وفد فلسطين للمؤتمر الى جانب الوزير المالكي، سفيرة دولة فلسطين لدى ألمانيا خلود دعيبس، ومساعد الوزير للشؤون الأوروبية السفيرة أمل جادو، بالإضافة إلى سفير دولة فلسطين لدى هولندا نبيل أبو زنيد.

والتقى الوزير المالكي على هامش أعمال المؤتمر مع نائب السكرتير العام للأمم المتحدة الياسون وبحث معه آخر التطورات في قطاع غزة في أعقاب الحرب الأخيرة المدمرة والتي راح ضحيتها الآلاف من الشهداء والجرحى، بالإضافة غلى الدمار الشامل للبنية التحتية والمرافق العامة وآلاف البيوت.

وجرى البحث خلال اللقاء، في عملية إعادة الإعمار ودور الأمم المتحدة واحتياجات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا). وشدد المالكي على ضرورة العمل مع دول العالم من أجل الايفاء بتعهداتها المالية في مؤتمر إعادة الاعمار.

كما التقى المالكي على هامش المؤتمر وزراء خارجية كل من: (لوكسمبورغ والنمسا وايطاليا) وشرح لهم آخر التطورات في الأرض المحتلة، والانتهاكات المتواصلة من قبل سلطات الاحتلال بحق شعبنا، خصوصا في القدس وما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات واعتداءات من قبل المستوطنين بحماية سلطات الاحتلال، بالإضافة إلى القرصنة الإسرائيلية لأموال عائدات الضرائب الفلسطينية التي تؤثر بشكل سلبي على قدرة المؤسسات الفلسطينية على القيام بمهامها.

كما وضع المالكي نظرائه الأوروبيين، بصورة التحركات الفلسطينية الأخيرة على الساحة الدولية والانضمام للمؤسسات والمعاهدات الدولية، التي أعقبت مشروع القرار الفلسطيني الأخير في مجلس الأمن.

وعبر كافة الوزراء عن تفهمهم للموقف الفلسطيني مشيرين الى مساعيهم وجهودهم لمساعدة شعبنا لاستعادة أمواله .

والتقى المالكي على هامش المؤتمر بالمدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية فاتو بن سودا، وعقد معها مشاورات ذات أهمية، استكمالا للمشاورات التي عقدها معها في السابق ومتابعة انضمام دولة فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا