برئيل: دحلان ممثل الإمارات بغزة ويسعى لصد تأثير قطر هناك

وكالات- اعتبر الصحفي الإسرائيلي تسفي برئيل، القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان، “ممثلاً للعائلة الحاكمة في الإمارات المتحدة”، مشيراً إلى أن إحدى مهماته الرئيسية صد تأثير دولة قطر في قطاع غزة.

وقال مسؤول الشؤون العربية في صحيفة “هآرتس”، في مقاله “ليس لغزة من ينقذها” التي تناول فيها الأوضاع المأساوية للقطاع، وأشار فيها إلى تبخر الأحلام بالحصول على مساعدات دولية وعدوا بها، إن محمد دحلان “وباعتباره ممثلاً للعائلة الحاكمة في الإمارات المتحدة، فمن مهماته أيضاً مواصلة صد تأثير قطر في قطاع غزة ومنع احتمالات المصالحة بين حماس والسعودية”.

ورأى برئيل أن “ضائقة حماس وكبح جماح قطر المؤقت باعتبارها راعيته، فتحت نافذة الفرص أمام ولي وارث عرش الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد النهيان، الذي يستضيف في بلاطه محمد دحلان تحت مسمى مستشار عسكري”.

وقال إنه وفقاً للتقارير الواردة من غزة، فإن زوجة محمد دحلان، جليلة دحلان، التي هي الصديقة المقربة من فاطمة، والدة وارث العرش، وصلت في نهاية أيلول إلى غزة وقامت بتوزيع مبالغ ضخمة للمحتاجين، وكما يقول خصوم دحلان، هدفها حشد الدعم لزوجها.

يشار إلى أن موقع “تايمز أوف إسرائيل” أشار في تقرير له الأربعاء، إلى أن الإمارات حولت أموالاً بشكل كبير إلى قطاع غزة عن طريق دحلان، وهو ما أثار السلطة الفلسطينية.

ويسعى دحلان إلى بناء قاعدة مؤيدة له في غزة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا