الرئيسيةأخبارأهم الأخباربينهم 5 مقدسيين: الإحتلال يعتقل 10 مواطنين في مدن الضفة

بينهم 5 مقدسيين: الإحتلال يعتقل 10 مواطنين في مدن الضفة

نقل مركز معلومات وادي حلوة-سلوان، اليوم الاثنين، عن محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من حي جبل الزيتون/الطور، المُطل على القدس القديمة واقتادتهم الى مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.
وأوضح المحامي محمود أن الاعتقالات شملت: جمال الزعتري( 16 عاما)، وابراهيم أبو جمعة ( 17 عاما)، وموسى أبو الهوى( 18 عاما)، ومحمد أكرم أبو الهوى( 18 عاما)، ومحمد خالد أبو غنام (18 عاما).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، شابين من قرية تلفيت جنوب نابلس.
وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية تلفيت جنوب نابلس وداهمت عدة منازل فيها، واعتقلت الشابين منصور سامر محمد عواد ( 15 عاما) ،ومحمد وديع موسى مسلم (19 عاما)

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب سامح زهير شوشة في العشرينات من عمره من قرية حوسان غرب بيت لحم، في حين سلمت آخرين من بلدة بيت فجار بلاغين لمراجعة المخابرات الإسرائيلية.
وأفاد مصدر أمني، بأن الشاب شوشة سلم نفسه لقوات الاحتلال في مجمع مستوطنة ‘غوش عتصيون’ جنوب المدينة، مقابل الإفراج عن والده الذي تم اعتقاله مساء أمس، بداعي أن الشاب حاول بسيارته دهس مجموعة من جنود الاحتلال على أحد مداخل القرية.
وكانت قوات الاحتلال ادعت أمس أن شابا بمركبته الخاصة حاول دهس ثلاثة جنود قرب حوسان، حيث تم إطلاق الرصاص على السيارة التي تمكنت بالفرار من المكان وعلى إثر ذلك قامت باعتقال زهير شوشه رهن تسليم نجله لهم.
وقال المصدر إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وسلّمت الشابين محمود هاني ديرية (29 عاما)، ونعيم عماد ثوابته (24 عاما)، بلاغين لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة ‘غوش عتصيون’ جنوب بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، مواطنين اثنين من بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من البلدة المواطنين وليد عبد الله مناصرة (30 عاما)، وماهر حسن قاسم (28 عاما)، بعد تفتيش منازلهم في البلدة والعبث بمحتوياتها.
كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها المفاجئة على مداخل بلدات سعير وحلحول شمال الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا