غزه: حزب الشعب يحيي إعادة تأسيسه بالدعوة لحماية المشروع الوطني وإنهاء الانقسام

أحيا حزب الشعب الفلسطيني اليوم الاثنين، الذكرى الثالثة والثلاثين لإعادة تأسيسه، بسلسلة فعاليات وطنية وشعبية حاشدة دعت لحماية المشروع الوطني وإنهاء الانقسام ورفع الحصار وحل القضايا المعيشية ووقف تجويع اهالي قطاع غزة وجعلهم رهينة أجندات خارجية وغير وطنية تجلب المآسي والكوارث لشعبنا وقضيته الوطنية.
وشارك مئات المواطنين في الفعاليات المركزية التي نظمها حزب الشعب على امتداد محافظات قطاع غزة، والتي انطلقت تحت شعار ‘معا لحماية مشروعنا الوطني، ولحل القضايا المعيشية لأبناء شعبنا لتعزيز صمودهم’، حيث احتشد أعضاء ومناصرو الحزب في تجمعات رئيسية في محافظات القطاع بمشاركة ممثلي القوى السياسية والشخصيات والمؤسسات الوطنية.
واكد المشاركون في الفعاليات على الصمود في وجه المخططات التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني ودعوا لإنهاء الانقسام والى الإسراع في إعادة الإعمار، وعبروا عن سخطهم نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يواجهونها، وفي مقدمة ذلك انقطاع الكهرباء، وشح غاز الطهي، وزيادة معدلات الفقر، والإغلاق، وتأخر الرواتب وانقطاعها، وأكدوا على ان استمرار أوضاعهم على هذا النحو ينذر بعواقب وخيمة. وأكد الحزب في كلمة مركزية أُلقيت في كافة التجمعات على أنه يحتفي بذكرى إعادة تأسيسه بما يعبر عن آلام وأوجاع أبناء الشعب الفلسطيني بهدف إعلاء صوته ومن أجل الدفاع عن قضاياه في العيش الكريم والآمن بعيدا عن ويلات الفقر والحاجة، وبعيدا عن الماسي التي تعيشها آلاف الأسر الفلسطينية التي لا تملك قوت يومها او مستلزمات أطفالها وتأمين حقهم في العيش.
وشدد الحزب في كلمات المتحدثين باسمه خلال الفعاليات، على ضرورة وقف العبث بمصير أبناء الشعب الفلسطيني والاستهتار بمستقبله الوطني والاجتماعي بفعل أجندات خارجية وغير وطنية تجلب المآسي والكوارث لشعبنا وقضيتنا الوطنية.
كما أكدت كلمة الحزب المركزية ضرورة العمل على مواصلة الانضمام للمنظمات الدولية، وتفعيل العمل من أجل تقديم الشكوى الفلسطينية لمحكمة الجنايات الدولية لتقديم قادة الإجرام الإسرائيليين إلى المحاكمة، كما دعت لإزالة كافة العقبات أمام حكومة التوافق الوطني، لتمكينها من القيام بمهامها كافة، ووضع خطة تنمية شاملة لقطاع غزة باعتباره جزءا أصيلا وعزيزا من الوطن الفلسطيني .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا